مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حماس: لدينا 35 ألف مقاتل في غزة ومستعدون لأي تحرك

نشر
كتائب القسام
كتائب القسام

أعلنت حركة حماس أن لديها 35 ألف مقاتل في قطاع غزة، مشددة على أنهم مستعدون لأي تحرك إسرائيل على الأرض.

بيان عاجل من حركة حماس

ومن جانبه، أكد الناطق باسم حركة حماس عبداللطيقف القانوع، أن الاحتلال ينفذ حربًا تدميرية بحق شعب غزة وحربًا أخرى بحق أهلها بالقتل وقطع الماء ومنع الدواء والغذاء.

وأوضح الناطق باسم حماس، أن المقاومة تنتصر في معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني ومقدسات الدولة الفلسطينية، والاحتلال يمعن في نازيته بحق المدنيين، مشددًا على أن ما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي لا يعبر إلا عن إفلاسه خلال الفترة الحالية من الحرب.

وأمس الإثنين، ذكرت حركة حماس في بيان، أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بحثا خلاله سبل وقف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وحذر عبداللهيان الولايات المتحدة وإسرائيل من أن الوضع في الشرق الأوسط قد يصبح "خارجا عن السيطرة" ما لم توقف إسرائيل "فورا الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية في غزة".

وفي هذا الإطار، أكد رئيس وزراء إسرائيل “نتنياهو”، أن حماس قتلوا الأولاد وقاموا باغتصابات في هذه الحرب، مشددًا على أن حماس تهدد أوروبا والشرق الأوسط والعالم، موضحًا أن حماس هي اختبار العالم في الهمجية.

مؤتمر صحفي لنتنياهو وإيمانويل ماكرون رئيس فرنسا

وأوضح أن المجتمع الدولي اليوم متحد لدعم إسرائيل في الحرب ضد حركة حماس، مشيرًا إلى أنه إسرائيل ستفكك أداة الإرهاب "حماس" وسنفعل ذلك بالإضافة إلى عدم الإضرار بالمدنيين.

وأشار إلى أن حماس تقوم بجرائم حرب في حق المدنيين والرهائن، موضحًا أن قوات حماس تختبئ خلف مواطنيها، مؤكدًا أن حماس تمنع الفلسطينيين من مغادرة مناطق الحرب.

وتابع: "عندما تنتهي الحرب لن تعيش غزة تحت سيطرة حماس.. إذا فازت سنخسر جميعًا"، مشددًا على أن إسرائيل تسعى لإنهاء الحرب في أقرب وقت ولكنها قد تطول لأسباب ما.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن حرب غزة مسألة حياة أو موت بالنسبة لإسرائيل، مضيفا أن بلاده تعرضت لـ ضربة قوية.