رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميخائيل بوغدانوف: مجلس السيادة يمثل الشعب السوداني

نشر
الأمصار

صرح نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن مجلس السيادة يمثل الشعب السوداني وجمهورية السودان ، واصفاَ الشراكة بين السودان وروسيا بـ(الاستراتيجية).

ووصل وفد روسي رفيع المستوى اليوم إلى مدينة بورتسودان، ودخل في اجتماعات عديدة مع أعضاء مجلس السيادة وكبار المسؤولين في السودان.

وأفادت عدة مصادرإنّ الوفد سيلتقي رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ومن المتوقع تفعيل الاتفاقيات السابقة بين السودان وروسيا وزيادة التعاون في مختلف المجالات، العسكرية والأمنية والاقتصادية والتعدينية.

غدًا.. مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة لمناقشة طلب السودان

أعلن مجلس الأمن الدولي، أنه يعقد في العاشرة من صباح غد الاثنين ٢٩ أبريل ٢٠٢٤م جلسة خاصة لمناقشة العدوان الإماراتي على السودان.

العدوان الإماراتي على السودان:

وقالت بعثة السودان بالأمم المتحدة – وفقا لوكالة السودان للأنباء (سونا) – إن المجلس استجاب لطلب السودان بعقد اجتماع خاص لمناقشة الموضوع.
وكان مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير الحارث إدريس طلب من مجلس الأمن الدولي بعقد اجتماع عاجل للمجلس  لمناقشة العدوان الإماراتي على السودان وتحميل دولة الإمارات المسؤولية القانونية والجنائية على الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب السوداني والدولة السودانية.

وشدد مندوب السودان في خطابه لرئيس مجلس الأمن ردا على مذكرة مندوب الإمارات للمجلس بتاريخ ٢٢ ابريل ٢٠٢٤، “أن دعم الإمارات لمليشيا الدعم السريع الإجرامية التي شنت الحرب على الدولة والمواطنين يجعل الإمارات شريكة في كل جرائمها وفظائعها بما تترتب عليه من مسؤولية دولية وفقاً لأحكام القانون الدولي”.
وقال إن السلوك الإماراتي العدواني يمثل انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة وميثاق جامعة الدول العربية وقرارات الأمم المتحدة بشأن إقليم دارفور، وخاصة القرار 1591 والقرارات الأخرى ذات الصلة.

مندوب السودان لدى الأمم المتحدة 

وعدد مندوب السودان لدى الأمم المتحدة في خطابه الجرائم التي ارتكبتها الامارات بحق الشعب السوداني والدولة السودانية والمتمثلة في الهجوم على مقار الدولة.

وشدّد السودان على أن “دعم الإمارات لمليشيا الدعم السريع الإجرامية التي شنت الحرب على الدولة والمواطنين يجعل الإمارات شريكة في كل جرائمها وفظائعها بما تترتب عليه من مسؤولية دولية وفقاً لأحكام القانون الدولي.
ناشدت دولة الإمارات العربية المتحدة، مجلس الأمن الدولي، باتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان إنهاء النزاع، ووصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق إلى جميع أنحاء السودان.