مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا: ليس لدينا نية لإقامة قاعدة عسكرية دائمة فى ليبيا

نشر
ليبيا
ليبيا

قال السفير الروسي لدى ليبيا حيدر أغانين، إنه لا نية لبلاده في إقامة قاعدة عسكرية دائمة في ليبيا، وذلك مع تداول تصريحات بعزم روسيا إقامة قاعدة عسكرية في ليبيا.

قاعدة عسكرية في ليبيا

ونفى السفير الروسي -في تصريح نقله تلفزيون الوسط الليبي- التقارير الغربية التي أكدت عزم روسيا إقامة قاعدة عسكرية في ليبيا.
وأوضح أن دور موسكو في المشهد الليبي يهدف إلى إنهاء الأحادية القطبية وتعزيز العلاقات مع كل الأطراف السياسية في ليبيا دون استثناء مع الارتقاء بعلاقات التعاون مع الجميع في مختلف المجالات لتحقيق الاستقرار المنشود.

أكدت روسيا والصين دعمهما لسيادة ليبيا وسوريا والمساهمة في دفع عمليات التسوية نحو الأمام.

وأكدت روسيا والصين في بيان مشترك أنهما "تدعمان سيادة واستقلال ووحدة وسلامة أراضي سوريا وليبيا، وتساهمان في دفع عملية التسوية السياسية التي يقودها وينفذها مواطنو هاتين الدولتين بأنفسهم".
يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينغ أجريا محادثات في بكين ووقعا على بيان مشترك حول تعزيز علاقات الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي المتبادل، والدخول في حقبة جديدة في الذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

النيابة العامة: حبس مسؤول سابق ببعثة ليبيا لدى مصر

أعلن مكتب النائب العام في ليبيا، اليوم الخميس، حبس مسؤول سابق عن تدبير شؤون المكتب الصحي في بعثة ليبيا لدى مصر.

وبين مكتب النائب العام في ليبيا، عبر صفحته بموقع “فيسبوك”، أن نائب النيابة، بمكتب النائب العام، نظر مجالات تقرير ديوان المحاسبة التي انطوت على دلائل تشير إلى اختلال صاحب نشاط مسؤول ضبط العمل الإداري والمالي المرتبط بتقديم الخدمة الطبية لفائدة الموفدين للاستشفاء في مشافي مصر العربية.
واستدل المحقق على تحلل مسؤول المكتب من قواعد وضوابط إدارة مخصَّصات تقديم الخدمة الطبية؛ فتسبب سلوكه في إلحاق ضرر ببعض مستحقي الخدمة الطبية؛ رأى معه المحقق حبسه احتياطاً على ذمة التحقيق.

الاتحاد الأوروبي يؤكد التزامه بالسلام والأمن في ليبيا

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عقب لقائها مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، أمس الأربعاء، في بروكسل، أن "الاتحاد الأوروبي ملتزم بتحقيق السلم والأمن والازدهار في ليبيا".