رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: أمريكا تنشر منظومة دفاع تعمل بالليزر لحماية الميناء العائم قبالة غزة

نشر
الأمصار

أفادت عدة تقارير بنشرت الولايات المتحدة منظومة الدفاع  تعمل باليزر حيث تظهر في الصور منظومة الدفاع الجوي الأمريكية C-RAM لحماية الميناء العائم في قطاع غزة، ‏بالإضافة إلى نظام M-LIDS الأمريكي لمكافحة المسيرات " درون".

بالإضتفة إلى ذلك نشرت اسرائيل كتيبة في الميناء ويتم تحصين المنطقة ورفع سواتر وكتل خرسانية ضخمة
والميناء سيكون مرتبط بطريق وحزام امني واسع يقضم اجزاء من وسط غزة لصالح المشروع وصولا الى المستوطنات الاسرائيلية

سموتريتش: “أصدقاء إسرائيل لن يسمحوا باستمرار عمل المحكمة الجنائية الدولية"

علق وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش، على بيان مدعي عام الجنائية الدولية، مشددًا على أن مذكرات الاعتقال ستكون المسمار الأخير في تفكيك هذه المحكمة المسيسة والمعادية للسامية.

تصريحات سموتريتش على بيان مدعي عام الجنائية الدولية:

وأوضح سموتريتش، أن إسرائيل ستواصل الدفاع عن نفسها وسيحكم التاريخ على أولئك الذين وقفوا إلى جانب النازيين من حماس، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل “الجزيرة”. 

وتابع سموتريتش: “أصدقاء دولة  إسرائيل والدول المستنيرة لن يسمحوا باستمرار عمل المحكمة الجنائية الدولية”.

وكان أكد مدعي عام الجنائية الدولية، انه يتم السعي لإصدار مذكرات اعتقال بحق السنوار ونتنياهو بتهم ارتكاب جرائم حرب، ويتم السعي لإصدار مذكرات اعتقال أيضا بحق وزير الدفاع غالانت واثنين من قادة حماس.

تصريحات المدعي العام للجنائية الدولية:

وأوضح مدعي عام الجنائية الدولية، أنه من التهم ضد نتنياهو وغالانت التسبب بالقضاء على جماعة بشرية والتجويع كأداة حرب، مؤكدًا أن ما حدث في 7 أكتوبر هو أيضا جريمة حرب، وهناك 3 قادة في حماس مسؤولون جنائيا عن قتل مدنيين.

وشدد مدعي عام الجنائية الدولية، على أن السنوار والضيف وهنية مسؤولون عن أحداث 7 أكتوبر وهم من أعطوا الأوامر، متابعًا: “أدعو للإطلاق الفوري لسراح الرهائن المحتجزين في غزة”.

وأشار مدعي عام الجنائية الدولية، على أن نتنياهو وغالانت يتحملان مسؤولية الجرائم التي ارتكبت في غزة ومنها تجويع المدنيين، ونتنياهو وغالانت يتحملان المسؤولية عن الجرائم ضد الإنسانية التي جرت في غزة، مضيفًا: “قدمت اليوم طلبات لإصدار مذكرات اعتقال بشأن الوضع في دولة فلسطين .