مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مستشار ترامب يدعو لفرض عقوبات على "الجنائية الدولية"

نشر
الأمصار

صرح روبرت أوبراين مستشار السياسة الخارجية للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلًا إنه يتعين على الولايات المتحدة فرض عقوبات على مسؤولي المحكمة الجنائية الدولية الذين يسعون إلى إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو.

 

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية أعلن إصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو ووزير دفاعه يوآف جالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة.

 

واشنطن: متفائلون بإعادة فتح معبر رفح


قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إن المباحثات متواصلة مع الإسرائيليين بشأن المعابر البرية إلى غزة، مشيرة إلى أن المسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية متفائلون بإعادة فتح معبر رفح.

ولفت البنتاجون إلى ان الوسيلة المثلى لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة هي المعابر البرية.

 

الصحة الفلسطينية: الجيش الإسرائيلي يجبر الكوادر والمرضى على إخلاء مستشفى كمال عدوان


قالت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، إن قوات الجيش الإسرائيلي العنيف والمُتعمد على مستشفى كمال عدوان، شمال غزة، أجبر الطواقم الطبية والمرضى على إخلائه تحت نار القصف.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال استهدفت المستشفى، حيث كان يوجد نحو 150 كادرا طبيا بتخصصات مختلفة، وعشرات المرضى والجرحى في العناية المكثفة والجراحة، وعدد من الأطفال في الحاضنات.

وذكرت أن الطواقم عملت على نقل المرضى والجرحى في ظروف صعبة للغاية إلى مراكز علاج أخرى، ما شكل خطرا كبيرا على حالتهم الصحية، إضافة إلى نيران الاحتلال المتواصلة حول المستشفى والطرق الواصلة إليه.

 

وأكدت أن عدوان الاحتلال على مستشفيي كمال عدوان والعودة يُضاف إلى سلسلة طويلة من الإجرام الإسرائيلي اليومي المتعمد على المنظومة الصحية في قطاع غزة والضفة الغربية، وهو ما أدى إلى خروج 22 مستشفى على الخدمة بشكل كامل، وما زالت 14 تعمل بشكل جزئي في ظروف حرجة للغاية جراء تصاعد العدوان ونقص الكادر والمعدات والدواء والعدد الكبير من المرضى والجرحى
وكانت نشبت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في قريتي جلبون وفقوعة، شمال شرق جنين.

 

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت جلبون ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي تجاه الفلسطينيين دون أن يبلغ عن إصابات.