مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يرحب باعتراف النرويج وإسبانيا وإيرلندا بدولة فلسطين

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية في العراق، اليوم الاربعاء، عن ترحيب جمهورية العراق بالقرار الذي اتخذته كل من مملكة النرويج ومملكة اسبانيا وجمهورية أيرلندا بالاعتراف بدولة فلسطين المستقلة.

وقالت الوزارة في بيان، إنها "تعرب عن ترحيب جمهورية العراق بالقرار الذي اتخذته كل من مملكة النرويج ومملكة اسبانيا وجمهورية أيرلندا بالاعتراف بدولة فلسطين المستقلة".

واضافت أن "هذا القرار خطوة اولى مهمة نحو استعادة وتثبيت كامل الحق الفلسطيني المغتصب"، داعية دول العالم إلى "المضي قدماً نحو الاعتراف بدولة فلسطين وبالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ودعم نضاله الوطني في سبيل تحقيق الاستقلال.

واكدت أن "الاستقرار في المنطقة لن يتحقق إلا بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف".

العراق.. السوداني يشارك في مراسم التشييع الرسمية للرئيس الإيراني الراحل 

شارك رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، في مراسم التشييع الرسمية للرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية ورفاقهما.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني شارك في مراسم التشييع الرسمية للرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية ورفاقهما، التي جرت اليوم الأربعاء في طهران بحضور دولي ورسمي وشعبي".

وأضاف، أن "السوداني قرأ سورة الفاتحة في القاعة المخصصة للجثامين، ثمّ أدى السوداني بعدها مراسم إلقاء النظرة الأخيرة على جثامين الراحلين".

وأشار البيان الى أن "السوداني كان قد وصل طهران صباح اليوم، على رأس وفد رسمي ضمّ رئيس المحكمة الاتحادية و وزراء الخارجية والتخطيط والداخلية والعمل والشؤون الاجتماعية ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء ومحافظي البصرة وواسط، لتقديم العزاء والتضامن باسم حكومة وشعب العراق مع القيادة الإيرانية بهذا الحادث الأليم".

العراق.. السوداني يلتقي علي الخامنئي ويقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه 

التقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى اليوم، في طهران المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي".

وأضاف أن "رئيس الوزراء العراقي قدم التعازي في وفاة رئيسي ووزير الخارجية ورفاقهما".

وكان قد أعرب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، عن خالص تعازيه للحكومة الإيرانية وشعبها بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه في حادث مأساوي.

وقال رئيس الوزراء في بيان: "ببالغ الحزن، وعظيم الأسى، تلقينا نبأ وفاة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد الإلهيين، ورفاقهما، خلال حادث تحطم الطائرة المؤسف في شمال إيران".