مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عقيلة صالح: جولة مشاورات جديدة بين رؤساء المجالس الثلاثة في ليبيا

نشر
الأمصار

أعلن رئيس مجلس النواب في ليبيا المستشار عقيلة صالح، عن انعقاد جولة جديدة من المشاورات بين رؤساء المجالس الثلاثة في ليبيا (المجلس الرئاسي ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة) قريبا، بمقر الجامعة العربية.

وقال رئيس مجلس النواب في ليبيا المستشار عقيلة صالح، ردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي المنعقدة، اليوم السبت، بمقر الجامعة العربية، أن الجولة السابقة من تلك الجلسة الحوارية التي استضافتها الأمانة العامة للجامعة العربية توصلت إلى نتائج ملموسة حيث تم الاتفاق على على توحيد المناصب السيادية في ليبيا، بما يضمن "تفعيل دورها المناط بها" على مستوى الدولة، فضلا عن التوافق على تشكيل حكومة موحدة، والتأكيد على سيادة ليبيا واستقرارها.

وأعرب رئيس مجلس النواب في ليبيا المستشار عقيلة صالح، عن تفاؤله بمستقبل الأوضاع في ليبيا في ظل سعي الجميع إلى الخروج من النفق المظلم وصولا إلى الانتخابات بالبلاد.
وفي سياق أخر، ثمن رئيس مجلس النواب في ليبيا المستشار عقيلة صالح، القرارات الصادرة أمس عن محكمة العدل الدولية بضرورة وقف العملية العسكرية الإسرائيلية على رفح، واصفا تلك القرارات بأنها خطوة مهمة للتوافق على مبدأ وقف الأعمال القتالية التي تعصف بقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ليبيا.. "الدبيبة" يوجه دعوة لرئيس موريتانيا لزيارة طرابلس

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، لقاء مع رئيس موريتانيا محمد ولد الغزاوي، لمتابعة التعاون المشترك بين البلدين، وأوضاع اتحاد المغرب العربي والعمل على تفعيل دوره الإقليمي والدولي.

وبحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، مع رئيس موريتانيا محمد ولد الغزاوي، خلال اللقاء الذي عقد بالعاصمة التشادية أنجامينا، على هامش حفل تنصيب الرئيس التشادي الجديد، سبل التنسيق لعقد اللجنة العليا الليبية الموريتانية.

ووجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، الدعوة لرئيس موريتانيا محمد ولد الغزاوي، لزيارة ليبيا لمواصلة المشاورات والتباحث في القضايا التي تخص البلدين.

ليبيا.."الدبيبة" يتابع عودة الشركات الأمريكية العاملة في مجال النفط

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، “نتائج زيارة وزير النفط والغاز المكلف خليفة عبدالصادق، للولايات المتحدة الأمريكية واجتماعاته مع كبرى الشركات العاملة في قطاع النفط والغاز”.

كما ناقش “خطة الوزارة لعودة الشركات الأمريكية الكبرى العاملة في مجال النفط والغاز، وزيادة نشاطها داخل ليبيا من أجل المساهمة في خطة المؤسسة الوطنية للنفط لرفع الإنتاجية من النفط والغاز إلى 2 مليون برميل”.

وأكد عبدالصادق، “أن الشركات الأمريكية، وعلى رأسها كونكوفيليبس، تعتزم المشاركة في المشروعات والاستكشافات التي تنوي المؤسسة طرحها، ورغبة الشركة في زيارة طرابلس ولقاء رئيس الوزراء لتقديم رؤيتها بشأن توسيع نشاطها داخل ليبيا.