مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. إحباط محاولة إدخال 1.7 مليون قرص مخدر بحراً وضبط المتهمين

نشر
الأمصار

أعلن مكتب النائب العام في ليبيا، إحباط إدخال 1.7 مليون قرص من المخدرات و466 زجاجة مشروب كحولي إلى ليبيا عبر البحر.

وأضاف مكتب النائب العام في ليبيا، اليوم في بيان، أنه تم ضبط شخصين متلبسين بحيازتمها المواد المخدرة، مشيرا إلى حبسهما حبسا احتياطيا.

وأكد مكتب النائب العام في ليبيا، أنه تجري ملاحقة بقية "الضالعين في الجريمة" واتخاذ التدابير الرامية لتحديد هوية المسهمين في العملية في مالطا واليونان.

ليبيا .. إشادة أممية بأعمال الترميم لقصر المنارة في بنغازي

عقدت نائبه الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة جورجيت غانيون زيارة إلى قصر المنارة في مدينة بنغازي.

وصرحت غانيون: “قمت بزيارة قصر المنارة الرائع، أحد المعالم التاريخية في بنغازي، والذي يجري ترميمه ليستفيد منه الجميع.

جاء ذلك حسب الصفحة الرسمية لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.
وبينت أن صندوق إعمار بنغازي ودرنة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبلدية بنغازي يقودان أعمال إعادة الإعمار الرائعة.

وظهرت غانيون في مقطع فيديو تتجول في أرجاء القصر وقالت إنه من المدهش مشاهدة كل هذا العمل لإعادة المبنى إلى شكله الأصلي لصالح جميع الناس في بنغازي وليبيا.

وقالت إن هذا مبنى تاريخي مميز شهد العديد من الأحداث المهمة لليبيا، والآن يجرى ترميمه بشكل جميل باستخدام مواد أصلية.

ليبيا.. الوطنية للنفط تعلن الاستحواذ على حصة شركة “ميدكو إينرجي

استحواذت مؤسسة النفط في ليبيا ،على حصة شركة ميدكو إينرجي في منطقة التعاقد 47 لاتفاقية التنقيب ومقاسمة الإنتاج بحوض غدامس.
وتابعت المؤسسة في بيان إنه تم تسوية المطالبات والدعاوي المضادة بينها وبين شركة “بي تي ميدكو إينرجي انترناشونال تي بي كي”.

وأوضحت المؤسسة أنه وبهذه التسوية تستحوذ المؤسسة على حصة المشاركة لشركة ميدكو إينرجي بمنطقة التعاقد “47” لاتفاقية التنقيب ومقاسمة الإنتاج، وكامل حصة “ميدكو إينرجي” بالشركة المشغل،”نفوسة للعمليات النفطية بي في”.

والجدير بالذكر أن اتفاقية الاستكشافات النفطية وقعت في عام 2010 بين المؤسسة الليبية للاستثمار والمؤسسة الوطنية للنفط وشركة ميدكو انيرجي لغرض استكشاف الآبار النفطية بالقطعة 47.

ليبيا.. "الدبيبة" يوجه دعوة لرئيس موريتانيا لزيارة طرابلس

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، لقاء مع رئيس موريتانيا محمد ولد الغزاوي، لمتابعة التعاون المشترك بين البلدين، وأوضاع اتحاد المغرب العربي والعمل على تفعيل دوره الإقليمي والدولي.

وبحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، مع رئيس موريتانيا محمد ولد الغزاوي، خلال اللقاء الذي عقد بالعاصمة التشادية أنجامينا، على هامش حفل تنصيب الرئيس التشادي الجديد، سبل التنسيق لعقد اللجنة العليا الليبية الموريتانية.

ووجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، الدعوة لرئيس موريتانيا محمد ولد الغزاوي، لزيارة ليبيا لمواصلة المشاورات والتباحث في القضايا التي تخص البلدين.