مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"الصحة العالمية" تشيد بالمشاريع والبرامج السعودية لتحسين الوضع الصحي للمحتاجين بالعالم

نشر
الصحة العالمية
الصحة العالمية

التقى المستشار بالديوان الملكي في المملكة العربية السعودية، والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، اليوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، وذلك على هامش الدورة الـ 77 للجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية المنعقدة في مدينة جنيف بسويسرا، حضر اللقاء المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير عبدالمحسن بن خثيلة.

بيان عاجل من المستشار بالديوان الملكي في السعودية:

وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالمشاريع الإغاثية والإنسانية المنفذة بين الجانبين في المجال الصحي، وآلية إيصال المساعدات الطبية للمرضى والمصابين حول العالم.

ونوه تيدروس أدهانوم بالمشاريع والبرامج الطبية التي تنفذها المملكة العربية السعودية من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لتحسين الوضع الصحي للمحتاجين في مختلف البلدان.
 وكانت أشادت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين بجهود المملكة العربية السعودية خلال موسم حج هذا العام، وعدم تسجيل أي حوادث أو تفش للأمراض.

وأثنت المنظمة - حسبما نقلت قناة (الإخبارية السعودية) - على الجهود الاستثنائية التي بذلتها السلطات السعودية لتوفير الخدمات الصحية للملايين من الحجاج، وتعاونها المستمر مع منظمة الصحة العالمية في تعزيز مختلف مجالات العمل الصحي.

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط "نحن نقدر الجهود الخارقة التي تبذلها السلطات السعودية لتنظيم وتوفير الخدمات الصحية للملايين من الحجاج".

أكثر من 425 ألف حاج استفادوا من برنامج سفراء التوعوية

ونفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة برنامج سفراء التوعية الصحية بمشاركة 100 متطوع صحي، والذى يقدم خدمات التوعية والتثقيف الصحى بموسم حج 1444هـ، وذلك بعمل زيارات وجولات ميدانية تستهدف إسكانات بعثات الحج داخل العاصمة المقدسة وبالمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين، حيث جرى توعية اكثر من 425000 حاج من مختلف الجنسيات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن عدد الزيارات الميدانية بلغ 4159 زيارة ميدانية، واستفاد منها 238752 حاج من خلال التثقيف المباشر، والتى اشتملت على 3870 محاضرة توعوية جرى من خلالها توزيع 182428 بروشور توعوي، بالإضافة إلى 319 وسيلة إرشادية وتفعيل اكثر من 260 شاشة عرض.