مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مجلس الشورى القطري ينتقد الصمت المخزي والدعم الغربي المستمر لإسرائيل

نشر
مجلس الشورى القطري
مجلس الشورى القطري

شارك مجلس الشورى القطري، اليوم، في أعمال الجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، التي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

بيان من مجلس الشورى القطري:


وأدانت شيخة بنت يوسف الجفيري عضو مجلس الشورى القطري عضو البرلمان العربي، خلال الجلسة، الممارسات المستمرة للكيان الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة، وانتقدت الصمت المخزي والدعم الغربي المستمر للاحتلال.

وأكدت الجفيري، في هذا السياق، على دعم دولة قطر الدائم للأشقاء في فلسطين، وأثنت على جهود لجنة فلسطين بالبرلمان العربي، ونوهت باعتراف إسبانيا والنرويج وإيرلندا بدولة فلسطين.

هذا وقد ناقشت الجلسة مجمل التطورات والقضايا العربية، وآخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة وعلى الشعب الفلسطيني الشقيق، فضلا عن استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز العمل العربي المشترك.

واستعرض المجتمعون تقارير اللجان الدائمة بالبرلمان العربي، وتقرير لجنة فلسطين، والذي تضمن الإجراءات التي قام بها البرلمان العربي منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أدان أعضاء البرلمان ما تقوم به القوات الإسرائيلية من عدوان غاشم وحرب إبادة شاملة وتطهير عرقي ضد الفلسطينيين.

وعبر حسن بن عبدالله الغانم، رئيس مجلس الشورى القطري، عن غضبه واستنكاره الشديدين، للمجازر البشعة والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الأشقاء الفلسطينيون في قطاع غزة وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة، واصفا إياها بالجرائم التطهيرية والهمجية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي وسط صمت مخز، وأمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وجاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال ترؤسه الاجتماع الدوري السابع عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته الدوحة اليوم الثلاثاء.

وانتقد رئيس مجلس الشورى القطري، بعض الدول والمنظمات الحقوقية وادعائها حماية حقوق الإنسان، وإداناتها المتكررة للانتهاكات المزعومة في مناطق متفرقة حول العالم، في الوقت الذي تؤيد فيه اليوم الانتهاكات الصارخة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الإنسانية في غزة.

الموقف المخزي

ووصف موقف تلك الدول بالموقف المخزي، منددا بدعمها لقوات الاحتلال وتبرير جرائمها ومنحها الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من المجازر، بل وعرقلتها للقرارات الأممية الرامية إلى وقف إطلاق النار.

وناشد برلمانات العالم السعي لوقف سفك الدماء ورفض هذا العدوان الهمجي على الشعب الفلسطيني، داعيا إياها إلى حث حكوماتها على اتخاذ خطوات عملية عاجلة لوقف هذا العدوان، وإرغام الكيان الإسرائيلي على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة.