مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس السيسي: نعمل على تنفيد أكبر حجم من الإنتاج بمشروعات الزراعة

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عبر "الفيديو كونفرانس"، محور شرق العوينات، بطول 655 كيلومترا، وعرض ثلاث حارات مرورية، ليربط طريق توشكى شرق العوينات ليصبح إجمالي طول المحور 1015 كيلومترا، قائلًا: "عايزك تلقي نظرة بهذه التجربة على أراضي المنيا وبني سويف، وكذلك الـ450 ألف فدان في سيناء، لكي نطبق هذه التجربة ولتوفير عائد أكبر".

افتتاح المشروعات التنموية

وأضاف حسبما نقلته قناة إكسترا نيوز، : "تجربتك بزيادة الإنتاج لـ25 أردب للفدان لازم تبقى محل دراسة من وزراة الزراعة"، مؤكدًا أن الدولة تعمل على تنفيد أكبر حجم من الإنتاج في مشروعات الزراعة".

 

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، كل المسثمرين، للمشاركة في جميع المشروعات الزراعية التي تنفذها الدولة، قائلًا: "المستثمر أشطر مننا، وهذه دعوة للمستثمرين، لأن لديهم قدرة أعلى على إدارة المشروع والخروج بإنتاجية أكبر، بأقل كمية مياه وأكبر إنتاج للمحاصيل".

 

وتحدث السيسي، قائلًا: "التين الشوكي لن تستفيد منه إلا بالصناعات التكميلية، ويلزمه مصانع العصر، والمشتقات، ونستفيد من حجم المياه، الموجود"، مشيرًا إلى أن محطات المعالجة الزراعية مثل المحسمة أو بحر البقر، الدلتا الجديدة، الهدف منها عدم فقد المياه.

 

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر "الفيديو كونفرانس"، محور شرق العوينات، بطول 655 كيلومترا، وعرض ثلاث حارات مرورية، ليربط طريق توشكى شرق العوينات ليصبح إجمالي طول المحور 1015 كيلومترا.

 

وعلق الرئيس السيسي على حديث وزير الزراعة، السيد القصير،  عرضته قناة إكسترا نيوز ، قائلًا: "لم نذهب لتوشكي، وكان ممكن نروح بس وفرنا عشان الموضوع محتاج إداريات كثيرة، وتكلفتها كثيرة، فقولنا خلينا هنا ونتفرج على حصاد القمح من هنا عبر الفيديو".

 

وقال الرئيس السيسي: “أوجه الشكر للقائمين على تنفيذ المشروعات في توشكي”، ووجه الرئيس بتنفيذ رحلات للشباب للتعرف على المشروعات التنموية في توشكي

وأضاف توفيق، خلال كلمته في مؤتمر افتتاح عدد من المشروعات التنموية في جنوب الوادي، بحضور الرئيس السيسي، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن مزرعة توشكى تبلغ مساحتها 140 ألف فدان ستضاف إلى إجمالي المساحة المنزرعة، فضلًا عن المساحات الجاري زراعتها هذا العام.

 

استصلاح الأراضي في توشكى

وأشار إلى أنه في يناير 2017 تم تكليف الشركة بالاستصلاح والزراعة في منطقة توشكى، لافتًا إلى أن إجمالي المساحة المزروعة في ذلك الوقت 400 فدان فقط، وفي يناير 2024 تم الوصول بالمساحة إلى 420 ألف فدان.