مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

توقف سلسلة ريال مدريد القياسية في الدوري الإسباني على يد بيتيس

نشر
الأمصار

أنهى نادي ريال مدريد موسمه في الدوري الإسباني بالتعادل السلبي مع ريال بيتيس، منهياً بذلك سلسلة من 38 مباراة متتالية سجل فيها أهدافا، حيث بدأت بنتيجة 0-0 ضد رايو فايكانو، وانتهت بالنتيجة نفسها ضد بيتيس.

وكان الفريق الأندلسي الذي أنهى سلسلة التهديف التى استمرت 73 مباراة لريال مدريد في وقت سابق، وهي الأفضل فى تاريخ النادى الأبيض، حيث فاز بيتيس بنتيجة 0-1 وقتها وكان ذلك فى عام 2017.

ريال مدريد بدون خسارة

من ناحية أخرى، يواصل ريال مدريد سلسلة عدم الخسارة في الدوري بعدما وصل للمباراة 32، وهي ثالث أفضل سلسلة متتالية لفريق فى تاريخ مسابقة الدوري بأكمله.

صاحب الرقم الأفضل هو برشلونة، الذي خاض مع المدرب إرنستو فالفيردي 36 مباراة دون خسارة.

وأنهى ريال مدريد الدوري الإسباني باعتباره الفريق الذي حقق أكبر عدد من الأهداف وأقل الفرق استقبالا للأهداف، ولكن دون الحصول على كأس زامورا والبيتشيتشي.

بالإضافة إلى ذلك، أنهوا الموسم دون خسارة على ملعب البرنابيو في الليجا، وهو الفريق الوحيد الذي فعل ذلك هذا الموسم، ليعادل الرقم الذي لم يحققه الفريق الأبيض منذ موسم 1996-1997.

ريال مدريد ينهي الدوري بالتعادل مع بيتيس

وأنهى فريق ريال مدريد مشواره في مسابقة الدوري الإسباني، بتعادل سلبي مع نظيره ريال بيتيس، خلال المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الـ38 للدوري الإسباني الممتاز.

وتعد مباراة ريال مدريد اليوم البروفة الأخيرة قبل مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر له على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، يوم السبت الأول من يونيو المقبل.

وتوج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني قبل 5 مباريات من نهاية الموسم، بفضل الفوز على قادش 3-0 وسقوط برشلونة في فخ الخسارة أمام جاره في كتالونيا جيرونا بنتيجة 2/4.

وبهذه النتيجة ينهي ريال مدريد الموسم وفي رصيده 95 نقطة، ويبتعد النادي الملكي بفارق 13 نقطة عن برشلونة الثاني، و14 نقطة عن جيرونا الثالث.

كؤوس ريال مدريد

ريال مدريد يودع توني كروس

من ناحية أخرى، ودع نادي ريال مدريد بالدموع والأحضان النجم الألماني توني كروس، قائد الفريق، الذي أعلن اعتزاله رسميًّا عالم كرة القدم بعد بطولة يورو 2024.

وظهر دافيد أنشيلوتي، نجل ومساعد المدير الفني لفريق ريال مدريد، باكيًا خلال لحظة وداع كروس، والتقطت عدسات المصورين لحظة تحية الجماهير لكروس في آخر مبارياته مع الفريق على ملعب سانتياجو برنابيو، والتي انتهت بالتعادل السلبي مع ريال بيتيس في ختام الليجا. بجودة عالية .. مرفق لكم الفيديو كاملاً

 

وذرف توني كروس وأطفاله الدموع، تأثراً بظهوره الأخير مع ريال مدريد في مسابقة الليجا كما شوهد وهو يُحمل على الأكتاف من قِبل رفاقه عقب صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

كما ظهرت علامات التأثر والحزن الكبير على وجه فيدي فالفيردي، نجم ريال مدريد، لحظة وداع توني كروس.

وخلال وقوف اللاعبين في ممر شرفي لتحية كروس، أظهرت الصور التأثر الكبير على وجه فالفيردي، الذي يرتبط بعلاقة صداقة قوية مع النجم الألماني.

ريال مدريد يُحقق أفضل سلسلة تاريخية دون خسارة في الدوري الإسباني

حقق فريق «ريال مدريد» أفضل سلسلة تاريخية دون خسارة في الدوري الاسباني، حيث وصل للمباراة 31 دون أي خسارة، وذلك عقب التعادل مساء الأحد الماضي مع «فياريال» في الليجا.

ريال مدريد ضد فياريال

وتعادل فريقا ريال مدريد ضد فياريال إيجابيًا بنتيجة 4-4 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب لا سيراميكا ضمن منافسات الجولة 38 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.

وبهذ التعادل وصل فريق ريال مدريد لـ 31 مباراة دون خسارة في الليجا مسجلا رقماً قياسياً جديداً في الدوري الإسباني، بعد أن تجاوز أفضل رقم تاريخي سابق له، والذي يعود إلى أبريل 1989، عندما خاض 30 مباراة دون خسارة.

سلسلة ريال مدريد

وبدأت سلسلة ريال مدريد الحالية في 27 سبتمبر 2023، ومنذ ذلك الحين حقق فريق أنشيلوتي 24 فوزًا و7 تعادلات، وفي هذه المباريات الـ31، بلغ رصيد التهديف 76 هدفًا مقابل استقبال 20 هدفًا.

وحسم ريال مدريد لقب الدوري الإسباني رقم 36 في تاريخه لصالحه، حيث يتصدر الريال جدول ترتيب الليجا برصيد نقطة  96 جمعها  من الفوز في  29 مباراة  وتعادل 7 في  وخسر  مباراة واحدة.