مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بسبب اضطرابات جوية.. إصابة 12 مسافراً على متن رحلة للخطوط القطرية

نشر
الأمصار

أصيب 12 شخصاً، الأحد، إثر تعرض طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية، إلى مطبّات عندما كانت تحلق فوق تركيا أثناء رحلة من الدوحة إلى دبلن، وفق ما أعلن مطار العاصمة الأيرلندية.

وذكر مطار دبلن على موقع «إكس»: إن «ستة ركاب وستة من أفراد الطاقم أصيبوا جراء مطبات أثناء تحليق الطائرة فوق تركيا»، بدون تحديد مدى خطورة الإصابات. وأضاف المطار أن طائرة الخطوط الجوية القطرية «هبطت بسلام كما كان مقرراً في مطار دبلن قبيل الساعة 13:00 (12:00 ت غ) الأحد».

وتمت تعبئة خدمات الطوارئ متضمنة شرطة المطار وعناصر الإطفاء والإنقاذ. وأضاف المصدر: «يواصل فريق مطار دبلن تقديم المساعدة الكاملة على الأرض للركاب ولموظفي شركة الطيران».

غرفة قطر توقع اتفاقية تعاون مع أستراليا

وقعت غرفة قطر، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة وصناعة أستراليا، بحسب بيان.

وتتضمن الاتفاقية التعاون بين الغرفتين؛ لتشجيع وتسهيل الإجراءات التي تؤدي إلى تعزيز وتطوير التبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي.

كما تستهدف تبادل المعلومات حول الأعمال والتجارة والاستثمار وتبادل الزيارات، والتنسيق لعقد لقاءات أعمال مشتركة سواء في قطر أو أستراليا.

 

وقال محمد الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، إن توقيع الاتفاقية يدشن لمرحلة جديدة من التعاون بين الغرفتين بما يسهم في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الأستراليين.

وذكر أن ذلك سينعكس بشكل إيجابي على التبادل التجاري بين البلدين، والذي يحقق معدلات جيدة حيث بلغ نحو 2.58 مليار ريال في عام 2023.

وكشف محمد الكواري اهتمام رجال الأعمال القطريين بالتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في أستراليا والمزايا والحوافز الممنوحة للمستثمرين، لافتاً إلى أن اتفاقية التعاون ستسهم في التقريب بين رجال الأعمال؛ للتعرف بشكل أكبر على قطاعات الاستثمار والفرص المتاحة، وإتاحة الفرصة لإقامة مشروعات مشتركة ومتبادلة.

بدوره أشار ليال قورمان نائب رئيس غرفة أستراليا إلى تطلعه لتوسيع التعاون بين الغرفتين؛ بهدف تطوير فهم أكبر لاقتصادات دولهما لتعزيز النشاط الاقتصادي وتبادل المعلومات والتواصل على جميع مستويات الأعمال.

وذكرت شين فلاناغان سفير أستراليا لدى الدولة، أن توقيع مذكرة التفاهم يعتبر خطوة مهمة في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين أستراليا ودولة قطر.

 

ولفتت إلى أن حجم تجارة السلع والخدمات البينية وصل إلى ما يقرب من 2.4 مليار دولار أمريكي في العامين 2022و2023 مع نمو التجارة في الخدمات بأكثر من 60% في السنة المالية الأخيرة.