مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بوريل: مقتل 30 نازح في رفح يدفعنا بضرورة تطبيق قرار العدل الدولية

نشر
بوريل
بوريل

قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إنه علينا احترام عمل المحكمة الجنائية الدولية وتركها تعمل دون تهديد، موضحا أن قرارات المحكمة الجنائية الدولية مهمة جدا لتحقيق العدالة.


تصريحات مهمة من بوريل 


وأوضح بوريل، أن مقتل أكثر من 30 شخصا من النازحين في رفح يدفعنا إلى المطالبة بضرورة تطبيق قرار محكمة العدل الدولية.

وشدد بوريل، على أنه يجب تطبيق حكم محكمة العدل الدولية ونرى أن إسرائيل تواصل فعل ما طلب منها التوقف عنه.

ونوه بوريل، بأنه سيتم طرح إحياء مهمة الاتحاد الأوروبي عند معبر رفح لكن ذلك يجب أن يكون بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

وقال مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوربي جوزيب بوريل، اليوم الأحد، إن حل الدولتين ليس تنازلا مؤلما كما تظن إسرائيل لكنه الضمان الوحيد طويل الأمد لأمنها وازدهارها.

 

وشدد بوريل على ضرورة حث الإسرائيليين على إنهاء العملية في رفح والالتزام بقرارات العدل الدولية، قائلًا: "إذا لم تطبق قرارات محكمة العدل الدولية فإن النظام العالمي سيكون ضعيفا".

كما أكد بوريل، لدى استقباله رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، على هامش مؤتمر يضم المانحين لفلسطين، على الحاجة إلى سلطة فلسطينية "قويّة"، لإحلال السلام في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن وجود "سلطة فلسطينية فعالة هو أمر يصب في مصلحة إسرائيل أيضًا، لأنه من أجل تحقيق السلام، نحتاج إلى سلطة فلسطينية قوية لا ضعيفة".

 

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: شبح المجاعة يهدد شمالي القطاع

 

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن شبح المجاعة يهدد شمالي القطاع وأزمة الأمن الغذائي تتفاقم وسط القطاع وجنوبه، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

 

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، ان ما دخل من مساعدات عبر الرصيف البحري لم يتجاوز 100 شاحنة، متابعًا: "نطالب بانسحاب الاحتلال من معبر رفح".

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن المعابر البرية هي الأكثر جدوى وفاعلية في إدخال المساعدات إلى القطاع.

وشدد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن جيش الاحتلال استهدف 3 صحفيين خلال تغطيتهم الإعلامية بمخيم النصيرات وسط القطاع، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية والقصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.