مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إسرائيل: سجلنا 46 إنذارا بالمطلة خلال شهر جراء صواريخ ومسيرات من لبنان

نشر
المطلة
المطلة

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أنه تم تسجيل 46 إنذارا في المطلة وحدها خلال الشهر الماضي جراء إطلاق صواريخ ومسيرات من لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".


العمليات بين لبنان وفلسطين المحتلة


وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية، أن أكثر من 930 مبنى تضرر بالبلدات التي تبعد 9 كيلومترات من حدود لبنان وفق الترجيحات.

وأضافت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، عن استهداف مباني يستخدمها جنود الجيش الإسرائيلية في مستوطنات أفيفيم ومرغليوت وسنير، مشددة على أنه تم إصابة الهدف إصابة مباشرة.
اشتباكات بين حزب الله والقوات الإسرائيلية:

وأوضح حزب الله، أنه تم قصف موقع زبدين الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحققنا إصابة مباشرة، متابعًا: "قصفنا براجمة صواريخ مقر قيادة كتيبة في ثكنة ليمان الإسرائيلية بالجليل الغربي".


الجيش الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 15 صاروخا من لبنان باتجاه شلومي بالجليل الغربي


أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن رصد إطلاق 15 صاروخا من لبنان باتجاه شلومي بالجليل الغربي دون تسجيل إصابات، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين الجيش الإسرائيلي وقوات حزب الله اللبناني في العمليات المشتعلة على الحدود بين لبنان ودولة الاحتلال.
تصاعد الاشتباكات على حدود لبنان مع فلسطين المحتلة

وشدد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، على أن قوات الجيش الإسرائيلي هاجمت مصدر إطلاق الصواريخ في الأراضي اللبنانية.


وكان نشر «حزب الله اللبناني»، مُلخصًا لعملياته التي نفذها ضد «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وأشار الإعلام الحربي في "حزب الله" إلى أن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الخميس 23 مايو 2024، وفقا للآتي":

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):
1- الساعة 11:50: استهداف مقر قيادة الفرقة 91 المُستحدث في قاعدة إيليت بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كرد على الاغتيال الذي قامَ به العدو في كفردجّال وإصابة الأطفال وترويعهم.

2- الساعة 12:30: استهداف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.

3- الساعة 14:30 استهداف مقر قيادة كتيبة السهل التابعة للواء 769 في ‏قاعدة بيت هيلل بعشرات صواريخ الكاتيوشا وفلق، كردّ على ‏الاغتيال الذي قام به العدو الإسرائيلي في كفردجال وإصابة الأطفال وترويعهم.