مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تدشن سفينتي مساعدات إنسانية للشعبين السوداني والفلسطيني

نشر
الأمصار

أعلن الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المستشار بالديوان الملكي السعودي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تدشين سفينتي مساعدات إغاثية للشعبين السوداني والفلسطيني.

السعودية تدشن سفينتي مساعدات إنسانية  إلى السودان وفلسطين

وقال الربيعة، اليوم الاثنين، إن السفينة المتوجهة إلى السودان هي رقم 31؛ ليصل إجمالي الحمولات إلى أكثر من 14 ألف طن من المواد الإغاثية والإيوائية والطبية واللوجستية لدعم الشعب السوداني، وفقا لتصريحاته  لقناة "الإخبارية" السعودية، من ميناء جدة.

وأضاف الربيعة أن السفينة المتجهة إلى العريش ثم إلى الشعب الفلسطيني في غزة هي رقم 8 وتحتوي على مواد غذائية وإيوائية ولوجستية، وصهاريج مياه.

السعودية تدين استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح

أعربت المملكة العربية السعودية عن إدانتها واستنكارها بـ "أشد العبارات" استمرار مجازر قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومواصلتها استهداف المدنيين العزل في قطاع غزة، وآخرها استهداف خيام النازحين الفلسطينيين بالقرب من مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شمال غرب رفح.

وأكدت السعودية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الإثنين، "رفضها القاطع لاستمرار الانتهاكات السافرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي لكافة القرارات والقوانين والأعراف الدولية والإنسانية"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية ( واس).

وأهابت السعودية "المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري لوقف المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي للحد من تفاقم الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يمر بها الشعب الفلسطيني الشقيق".

قصف إسرائيلي استهدف مركزًا للنازحين قُرب مدينة رفح

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة قد أعلن ليل الأحد مقتل 30 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مركزا للنازحين قرب مدينة رفح في أقصى جنوب غزة.

من جهته، قال الدفاع المدني في غزة إن الغارات الإسرائيلية أدت إلى مقتل 50 شخصا على الأقل في المنطقة التي نزح إليها وفقا له 100 ألف شخص.

ووفق بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي يوم الأحد فإنه نفذ ضربة دقيقة على مجمع تابع لحركة (حماس) في مدينة رفح.

وأشار بيان الجيش إلى أنه: "قصفت طائرة عسكرية مجمعا لحماس في رفح حيث كان يعمل إرهابيون مهمون بالحركة. نفذت الضربة ضد أهداف مشروعة بموجب القانون الدولي واستخدمت قذائف دقيقة واستندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة أشارت إلى استخدام حماس للمنطقة".

واختتم بالقول "الجيش الإسرائيلي على علم بالأنباء التي ذكرت أن الضربة أسفرت عن اندلاع حريق وإصابة عدد من المدنيين في المنطقة. الواقعة قيد المراجعة".