مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وفاة النجم اللبنانى فؤاد شرف الدين

نشر
الأمصار

غيب الموت عن عالمنا صباح اليوم الفنان اللبنانى فؤاد شرف الدين، بعد رحلة مع المرض، وخضوعه منذ أسابيع لجراحة بالرأس عن عمر ناهز 83 عاماً.

وأعلن خبر وفاته الفنان نعمة بدوى نقيب الفنانين اللبنانيين، حيث كتب عبر حسابه على "فيس بوك": "غيب الموت النجم الكبير الكابتن فؤاد شرف الدين، الذى أثرى السينما اللبنانية بالعديد من الأفلام وكذلك الشاشة الصغيرة بالعديد من المسلسلات".

وتابع: "كان دائماً يأخذ دور ضابط الأمن، لذا لقب بالكابتن، محافظاً على القانون وعلى هيبة الدولة".

نقابة الممثلين تنعى الفنان فؤاد شرف الدين وتتقدم بأحر التعازي 

كما نعاه قائلا: "نقابة الممثلين تنعى إليكم الفنان فؤاد شرف الدين وتتقدم بأحر التعازي من لأسرته ولابنته الزميلة جومانة التى لازمته طوال فترة علاجه ولأصدقائه ومحبيه فى لبنان وفى العالم العربى، إنا لله وإنا اليه راجعون، البقاء لله".

 فؤاد شرف الدين 

يذكر أن فؤاد شرف الدين كان قبل فترة بسيطة قد دخل الى المستشفى بسبب بعض الآلام في الكلى وتماثل للشفاء وشارك بمسلسل "2024" الذي عرض في رمضان الماضي، كما شارك في فيلم "الرب يراني"، وبعدها انتكست صحته وتبين أنه يعاني من ورم حميد في الرأس وخضع لعملية استئصال في مستشفى "سيدة لبنان" وقبل دخوله إلى غرفة العمليات كانت معنوياته عالية جدا، وبعد العملية تماثل للشفاء وغادر إلى منزله إلا أن حالته ساءت فجأة وفقد الكثير من دمه وتم ادخاله مجددا إلى مستشفى هارون حيث تم التبرع له بالدم، وكان من المقرر أن يخضع غدا لعدد من التحاليل والاشعة لكن المنية وافته.

 فؤاد شرف الدين 

وفؤاد شرف الدين مخرج وممثل ومؤلف لبناني ولد في أبريل عام 1941، بدأت شهرته خلال فترة السبعينيات والثمانينيات واشتهر بقديم الأدوار الأكشن.

شارك فؤاد شرف الدين في عدد من الأعمال المصرية منها "الدالي" مع نور الشريف وفيلم "حرب كرموز" عام 2018 في دور "الجنرال آدم فرانك" ومسلسل "الأب الروحي" عام 2017.

منصة نتفليكس تعلن الحصول على حقوق عرض فيلم Top Gun Maverick

أعلنت منصة نتفليكس، الحصول علي حقوق عرض فيلم Top Gun للنجم العالمي توم كروز، عبر منصتها الرقمية، وذلك بعد تحقيقه إيرادات وصلت 1.355 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي.

واستطاع فيلم توم كروز الجديد Top Gun Maverick أن يعتلي صدارة الأكثر تحقيقا للإيرادات في مسيرته السينمائية.

تفاصيل فيلم  Top Gun

فيلم  Top Gun تدور أحداثه بعد قضاء  كان مافريك أكثر من ثلاثين عامًا في القوات الجوية، حيث كان مافريك ضمن أفضل الطيارين، لكنه يتفادى التقدم فى الرتبة التى ستضعه فى مكانة مختلفة كما يستمر فى تطوير إمكانياته، يجد مافريك نفسه مكلفًا بتدريب كتيبة من خريجى Top Gun للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حى من قبل.
ويشارك توم كروز فى بطولة الفيلم عدد من النجوم منهم ميليس تيلر، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس وفال كيلمر، وهو من تأليف جيم كاش، جاك إيبس جونيور، إريك وانر سينجر، كريستوفر ماكواير وإهرن كروجر، وإخراج جوزيف كويزينيسكي.