مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق: قدمنا لائحة اعتراض على مقترح ضم إسرائيل لمكتب الصحة العالمية التنفيذي

نشر
الأمصار

أعلن وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، اليوم الثلاثاء، تقديم لائحة اعتراض على مقترح ضم الكيان الإسرائيلي لمكتب الصحة العالمية التنفيذي.

وذكر بيان لوزارة الصحة العراقية، إن الحسناوي قال خلال الدورة 77 للجمعية العامة للصحة العالمية "قدمنا لائحة اعتراض مع مجموعة من وزارء الصحة العرب على مقترح لضم الكيان الصهيوني ضمن المكتب التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، وسيتم رفعه مساءً إلى المدير العام للمنظمة".

وكان دعا وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، اليوم الثلاثاء، إلى إطلاق حملة عالمية لإغاثة قطاع غزة، مؤكدا استعداد العراق لاستقبال المزيد من جرحى الشعب الفلسطيني.

وقال الحسناوي في كلمة له على هامش مؤتمر القمة للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بدورتها الـ(77) في جنيف، وتابعتها وكالة الانباء العراقية (واع): إن "العراق يدعم القضية الفلسطينية بشكل مستمر ومبدئي"، مطالباً، "بموقف أممي موحد لوقف إطلاق النار الفوري، والشروع بحملة عالمية لإغاثة قطاع غزة".

وأكد وزير الصحة، "استقبلنا الوجبة الأولى من الجرحى والمرضى الفلسطينيين للعلاج في العراق، بناء على توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ومستعدون لاستقبال وجبات أخرى".

وتابع من جانب ثانٍ إن "برنامج الحكومة العراقية وضع الصحة ضمن أولوياته من خلال موازنة عادلة أسهمت بتوفير الادوية والمستلزمات الطبية والأجهزة الحديثة للمؤسسات الصحية بمختلف اختصاصاتها".

وكان افتتح وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، اليوم الاثنين، مركز البصرة لغسيل الكلى.

وقالت الوزارة في بيان، أن "وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي افتتح، اليوم، مركز البصرة  لغسيل الكلى بسعة (103) سرير".

وأضافت ان "الوزير اكد ايلاء الوزارة الاهتمام الخاص بمرضى الكلى".

وتابعت أن "الحسناوي زار مستشفى السياب التعليمي في البصرة، واستمع لاراء المرضى والمراجعين ووجه بتقديم افضل الخدمات الصحية لاهالي المحافظة".

يذكر أن وزير الصحة صالح الحسناوي وصل اليوم الاثنين، إلى محافظة البصرة لمتابعة الواقع الصحي وافتتاح عدد من المؤسسات الصحية.

وزير الصحة العراقي: ماضون بمشروع إدارة المستشفيات الحديثة من قبل الشركات المتخصصة 

وفي وقت سابق، أكد وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي، المضي بمشروع إدارة المستشفيات الحديثة من قبل الشركات المتخصصة للإدارة والتشغيل والصيانة والتدريب.

وذكر بيان لوزارة الصحة، أن "وزير الصحة أجرى زيارة الى مبنى ديوان محافظة ذي قار، والتقى خلالها بالمحافظ مرتضى الابراهيمي وناقش معه الواقع الصحي في المحافظة".