مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. السوداني يرأس الاجتماع الثاني الخاص بمتابعة الاتفاقات والمذكرات المبرمة مع تركيا

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ترأس رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، الاجتماع الثاني الخاص بمتابعة الاتفاقات والمذكرات المبرمة مع تركيا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس الاجتماع الثاني الخاص بمتابعة الاتفاقات والمذكرات المبرمة مع تركيا، خلال زيارة الرئيس التركي الأخيرة إلى العراق".

رئيس الوزراء العراقي يوجه بالإسراع باستكمال تسجيل بيانات موظفي إقليم كردستان

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بالإسراع في استكمال تسجيل بيانات موظفي إقليم كردستان.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "السوداني ترأس اجتماعاً خُصص لمتابعة الإجراءات المتخذة لتوطين رواتب موظفي إقليم كردستان العراق".

وأكد رئيس الوزراء العراقي وفقاً للبيان- على "المضيّ بتنفيذ قرار المحكمة الاتحادية الصادر في 21 شباط 2024، الذي نصّ على إلزام الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم بتوطين رواتب موظفي القطاع العام العاملين داخل إقليم كردستان، كما تابع سيادته تنفيذ الإجراءات مع البنك المركزي العراقي والمصارف الحكومية بهذا الشأن".

وشدد السوداني،  على "ضرورة الإسراع في استكمال تسجيل بيانات موظفي إقليم كردستان العراق، وتجنب تأخير رواتبهم"، مبيناً، أن "الحكومة الاتحادية معنية برعاية الموظفين من أبناء الشعب العراقي أينما كانوا وضمان حقوقهم، على وفق ما أقره القانون والدستور".

السوداني: الحكومة العراقية ماضية بتحقيق وعودها في تنفيذ المشاريع ببغداد والمحافظات‏

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن الحكومة ماضية بتحقيق وعودها في تنفيذ المشاريع الخدمية ببغداد والمحافظات‏.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان،: إن "رئيس مجلس الوزراء، افتتح مجسرات الرستمية والمهندسين والشالجية، ضمن مشاريع الحزمة الأولى لفكّ الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد".

وثمن السوداني- بحسب البيان- "الجهود المبذولة من قبل الكوادر الفنية في وزارة الإعمار والإسكان وأمانة بغداد، وكل الجهات الساندة في تنفيذ هذه المشاريع الحيوية"، مبيناً، أنه "بافتتاح هذه المشاريع نكون أتممنا خمسة مشاريع من أصل 16 في الحزمة الأولى"، موجهاً، "شكره للمواطنين على تحملهم معاناة الازدحام وتحويل الطرق، وقد أثمر صبرهم عن افتتاح هذه المشاريع اليوم".

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى، أن "الحكومة ماضية في طريق تحقيق وعودها أمام أبناء الشعب وتنفيذ المشاريع الخدمية في بغداد والمحافظات"، مشيراً إلى، أن "هناك 4 مشاريع على مستوى الجسور والمجسرات في الأنبار والديوانية وذي قار وميسان، سوف يتم افتتاحها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة"، مشدداً على، "الاستمرار بمشاريع البنى التحتية في جميع المحافظات ضمن رؤية الحكومة، وبما يهيئ المدن والمحافظات لنهضة اقتصادية وتنموية لبناء عراقنا الجديد".