مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأمم المتحدة تخصص مليوني دولار لمكافحة تفشي الكوليرا في الصومال

نشر
الأمصار

أعلنت الأمم المتحدة عن تخصيص مبلغ مليوني دولار استجابة لتفشي وباء الكوليرا في الصومال.

وأوضح منسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث، أنه تم تخصيص مبلغ 2 مليون دولار أمريكي من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ بهدف معالجة الأزمة الصحية المتصاعدة في الصومال.

وبحسب منظمة الصحة العالمية فقد شهد الصومال أكثر من 10,000 حالة إصابة و120 حالة وفاة في سبع ولايات منذ يناير.

وزير خارجية الصومال يبحث العلاقات الثنائية مع القائم بأعمال سفارة السودان

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الصومال، أحمد معلم فقي أحمد ، اليوم الأحد، في مكتبه بالوزارة في العاصمة مقديشو، القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان لدى البلاد، عمار أحمد أبيكر، وبحث معه العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين وضرورة تعزيز التفاهم المتبادل .

وسلط الاجتماع الضوء على أهمية التعاون في مواجهة التحديات المشتركة وتبادل الرؤى حول تحديثات الأمن الإقليمي والتطورات السياسية المتعلقة بمصالح البلدين والساحة الإقليمية الأوسع.

رئيس الوزراء المصري يؤكد أهمية تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في الصومال

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري،  بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير إلياس شيخ عمر أبو بكر، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمناسبة انتهاء مهام عمله بالقاهرة.

رئيس الوزراء يؤكد دعم مصر الكامل للصومال

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بسفير جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، مُتمنيًا له دوام التوفيق في مهام عمله المقبلة، كما أكد دعم مصر الكامل للصومال في ظل العلاقات التاريخية الوثيقة بين الجانبين.

الصومال.. مقتل أكثر من 20 مسلحًا من حركة الشباب في ولاية بونتلاند

أعلنت حكومة الصومال الفيدرالية، الأحد، عن مقتل أكثر من 20 مسلحا من حركة الشباب بينهم 3 من قادتها في عملية مشتركة تم تنفيذها في ولاية بونتلاند الواقعة في شمال شرق الصومال.

وذكرت وزارة الإعلام الصومالية، أن العملية التي نفذتها القوات الحكومية وحلفاء دوليون استهدفت تجمعا لمسلحي حركة الشباب في مرتفعات علمدو في إقليم بري بالولاية.

ولم تعلق حكومة بونتلاند الإقليمية التي تتمتع بحكم شبه ذاتي حتى الآن على العملية كما لم تشر الحكومة الفيدرالية إلى أن بونتلاند كان لها دور في العملية.