مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موريتانيا.. وصول الفوج الأول من حجاجنا إلى المدينة المنورة

نشر
الأمصار

وصل الفوج الأول من حجاج موريتانيا للموسم 1445 هجرية اليوم الاربعاء إلى المدينة المنورة على متن طائرة إيرباص تابعة لشركة طيران السعودية (ناس) في رحلة مباشرة بين مطار نواكشوط الدولي أم التونسي ومطار المدينة المنورة.

واستقبل الفوج، البالغ عدد أفراده 420 حاجا، من طرف المدير العام لإدارة الحج والعمرة بوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد الولي طه، رفقة القنصل العام في جدة السيد باب سيد ولد احمد، وبعثة من الوزارة عملت على تمكين الفوج من القيام بإجراءات الدخول ومن ثم نقله إلى مقر الإقامة بفندق “ندى السلام” بالمدينة المنورة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام.

وأوضح المدير العام للحج والعمرة، في تصريح لموفد الوكالة الموريتانية للأنباء إلى الديار المقدسة، أن حالة الضبط والتنظيم التي ظهر بها هذا الموسم تمت وفق الخطة التي رسمها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بأن توفر كافة الظروف المناسبة لضيوف الرحمن لأداء فريضة الحج، مبرزا أن معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد الداه ولد سيدي ولد اعمر طالب عمل على تطبيق هذه التوجيهات من خلال التوجيه والإرشاد والتنظير وفق خطة محكمة تم وضعها لهذا الهدف.

وقال إن الوزارة سارت هذه السنة وفق خطة نظامية بدأت برقمنة عملية الحج منذ البداية حيث أن جميع الحجاج وصلتهم كافة المعلومات على الواتساب، كما تم توزيعهم إلى عدة مجموعات كل واحدة منها لديها مؤطر يتولى متابعة كافة إجراءاتها.

وقال إن هذا التوزيع تم اعتباره في عملية التفويج حيث أن كل مجموعة خصص لها باص لنقلها خلال كافة مراحل العملية.

وبين أن السكن بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية هذه السنة تم حجزه بالقرب من المسجد النبوي الشريف كما هو الحال في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مع التهيئة الضرورية لتمكينهم من أداء هذه الشعيرة على أكمل وجه.

وأكد بعض أفراد الفوج القادم من موريتانيا أن الاجراءات هذا العام كانت على مستوى التطلعات بدءا بالتحضيرات في نواكشوط والانتقال إلى مطار نواكشوط الدولي أم التونسي وطوال الرحلة وصولا إلى المدينة المنورة.