مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصومال .. 3 عناصر إرهابية يسلمون أنفسهم لجهاز المخابرات والأمن الوطني

نشر
الأمصار

أعلن مسئولوا الصومال عن تسليم ثلاثة عناصر من مليشيات الخوارج( الشباب)المرتبطة بتنظيم القاعدة،  اليوم الخميس ، لجهاز المخابرات والأمن الوطني بولاية جنوب الغرب.

وأكد مسؤولون بالولاية أن هؤلاء الثلاثة كانوا في صفوف مليشيات الخوراج وعندما علموا أن الجهاز يواصل ليل نهار عمليات الملاحقة  أعلنوا استسلامهم”.، مشيرين أن الحكومة الفيدرالية ستوفر للشبان المنسقين الحماية والرعاية اللازمة.
وكان العديد من القياديين البارزين في صفوف المتشددين بدأوا يستسلمون في الآونة الأخيرة للجيش الوطني الذي توعد بتصفية فلول الإرهابيين المتواجدين في المناطق القليلة بجنوب ووسط البلاد.

الصومال.. مقتل أكثر من 20 مسلحًا من حركة الشباب في ولاية بونتلاند

أعلنت حكومة الصومال الفيدرالية، الأحد، عن مقتل أكثر من 20 مسلحا من حركة الشباب بينهم 3 من قادتها في عملية مشتركة تم تنفيذها في ولاية بونتلاند الواقعة في شمال شرق الصومال.

وذكرت وزارة الإعلام الصومالية، أن العملية التي نفذتها القوات الحكومية وحلفاء دوليون استهدفت تجمعا لمسلحي حركة الشباب في مرتفعات علمدو في إقليم بري بالولاية.

ولم تعلق حكومة بونتلاند الإقليمية التي تتمتع بحكم شبه ذاتي حتى الآن على العملية كما لم تشر الحكومة الفيدرالية إلى أن بونتلاند كان لها دور في العملية.

وزير الأمن الصومالي يلتقى السفير البريطاني لدى الصومال

التقى وزير الأمن الداخلي في الحكومة الفيدرالية في الصومال عبد الله شيخ إسماعيل (فرتاج) مع السفير البريطاني لدى البلاد، السيد مايك نيثافرياناكيس.

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي جرى بمقر السفارة البريطانية في العاصمة مقديشو،  الوضع العام في البلاد، و جهود القوات الأمنية لمحاربة مليشيات الخوارج الارهابية التى  تزال تشكل تهديدًا في البلاد.

وأعرب اللواء فرتاغ عن شكره وتقديره لسفير البريطاني لدى البلاد، و دوره الهام في تعزيز الأمن والإستقرار في البلاد والقضاء على الإرهاب .

وزير خارجية الصومال يبحث العلاقات الثنائية مع القائم بأعمال سفارة السودان

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الصومال، أحمد معلم فقي أحمد ، اليوم الأحد، في مكتبه بالوزارة في العاصمة مقديشو، القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان لدى البلاد، عمار أحمد أبيكر، وبحث معه العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين وضرورة تعزيز التفاهم المتبادل .