مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السفارة الصينية في الصومال ترد على زيارة وفد أرض الصومال لتايوان

نشر
الأمصار

أصدرت السفارة الصينية في الصومال، بيانا ردت فيه على مشاركة أرض الصومال في حفل تنصيب زعيم تايوان في 20 مايو.

وجددت السفارة الصينية في الصومال، رفض الصين القاطع لأي شكل من أشكال التبادلات الرسمية بين تايوان والدول التي تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين.

وأكد المتحدث باسم السفارة الصينية في الصومال، أن الصين تعتبر أرض الصومال جزءًا لا يتجزأ من الصومال.
يذكر أن إدارة أرض الصومال الانفصالية قد أرسلت وفدا لحضور حفل تنصيب زعيم تايوان المنتخب مؤخرا.

وزير خارجية الصومال يلتقي نظيره اليمني لبحث التعاون الثنائي

عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الصومال، معالي السيد أحمد معلم فقي أحمد، اليوم الأربعاء، اجتماعاً ثنائياً مع معالي الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين للجمهورية اليمنية ، وذلك على هامش المنتدى العربي الصيني الذي من المقرر أن ينطلق الخميس في بكين.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين الشقيقين، وعدد من القضايا السياسية والأمنية ، بما في ذلك منع الجماعات الإرهابية من استغلال الممر البحري بين البلدين، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

رئيس الصومال يصل إلى نيروبي للمشاركة في الاجتماع السنوي لبنك التنمية الإفريقي

وصل رئيس الصومال حسن شيخ محمود، مساء أمس الثلاثاء، إلى نيروبي للمشاركة في الاجتماع السنوي التاسع والخمسين لبنك التنمية الإفريقي والاجتماع السنوي الخمسين لصندوق التنمية الإفريقي.

وتركز الاجتماعات السنوية هذا العام على إعادة الهيكل المالي لأفريقيا بحضور رؤساء من العديد من البلدان الأفريقية ورؤساء بنك التنمية الأفريقي.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الصومال حسن شيخ محمود، خلال إقامته في نيروبي لقاءات مع الرؤساء والقادة الأفارقة الذين يحضرون المؤتمر.

وقام رئيس الصومال حسن شيخ محمود، الذي احتفل بمرور عامين على توليه المنصب في وقت سابق من هذا الشهر بثلاث زيارات إلى كينيا خلال الثلاثين يوما الماضية مما يعكس أهمية كينيا في الارتباطات الدبلوماسية والاقتصادية للصومال.

الصومال.. الشرطة تعتقل متهما بارتكاب أعمال مخلة بالأمن

ألقت الشرطة في الصومال في مديرية “دينيلي” من مديريات العاصمة مقديشو القبض على متهم بارتكاب أعمال مخلة بالأمن.

ويواجه المعتقل ويدعى عداوي عبدي وهو جندي في القوات المسلحة في الصومال اتهامات تتعلق باعتراض أمر من المحكمة وجرائم أخرى مرتبطة بالإثارة العامة.

وأشارت مصادر الشرطة في الصومال، إلى أن عبدي سيتم تقديمه إلى المحكمة العسكرية لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضده، وطلبت الشرطة في الصومال من المواطنين الإبلاغ عن أية حوادث مناهضة للأمن.

ويأتي هذا في سلسلة اعتقالات قامت بها الشرطة في الصومال في الأيام الأخيرة لأشخاص اتهموا بإثارة النعرات القبلية وآخرين متهمين بنشر ما يخدش الحياء في وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان عقد كلا من ممثل دولة الصومال أحمد حسن آدم مباحثات مشتركة مع ممثل دولة عمان سعود بن حمود الحبسي من أحل تعزيز التعاون بين البلدين.

ووقع  الجانبان، بالعاصمة العمانية مسقط، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثروة السمكية والأنشطة المرتبطة.

جاء ذلك عقب اجتماع ثنائي وآخر على مستوى الوفود،بالعاصمة العمانية مسقط، أن الجانبين تبادلا الآراء حول تعزز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الثروة السمكية بين البلدين.

وأوضح مع أحمد حسن آدم، أنهم يخططون لتحقيق تحسينات كبيرة في مجال الثروة السمكية من أجل مستقبل أفضل.