مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اجتماع لمناقشة تطوير تدريب وقدرات الجيش في الصومال

نشر
الأمصار

عقد اللواء إبراهيم شيخ محيي الدين، قائد الجيش الوطني في الصومال، اجتماعا، يوم الأربعاء، مع ضباط من كلية تدريب الجيش “تركيصوم”، وركز الاجتماع على تطوير تدريب وقدرات الجيش في الصومال.

وتم خلال اللقاء استكشاف استراتيجيات تطوير وإعادة بناء الجيش الوطني في الصومال، واستعداده لتولي المسؤولية الأمنية بعد الرحيل الوشيط للقوات الإفريقية بحلول نهاية العام الجاري.

ويظهر هذا النهج الاستباقي الالتزام بتعزيز مهارات واستعداد القوات المسلحة، وضمان الانتقال السلس والحفاظ على استقرار الصومال.

الصومال .. 3 عناصر إرهابية يسلمون أنفسهم لجهاز المخابرات والأمن الوطني

أعلن مسئولوا الصومال عن تسليم ثلاثة عناصر من مليشيات الخوارج (الشباب)المرتبطة بتنظيم القاعدة،  اليوم الخميس ، لجهاز المخابرات والأمن الوطني بولاية جنوب الغرب.

وأكد مسؤولون بالولاية أن هؤلاء الثلاثة كانوا في صفوف مليشيات الخوراج وعندما علموا أن الجهاز يواصل ليل نهار عمليات الملاحقة  أعلنوا استسلامهم”.، مشيرين أن الحكومة الفيدرالية ستوفر للشبان المنسقين الحماية والرعاية اللازمة.
وكان العديد من القياديين البارزين في صفوف المتشددين بدأوا يستسلمون في الآونة الأخيرة للجيش الوطني الذي توعد بتصفية فلول الإرهابيين المتواجدين في المناطق القليلة بجنوب ووسط البلاد.

الصومال.. مقتل أكثر من 20 مسلحًا من حركة الشباب في ولاية بونتلاند

أعلنت حكومة الصومال الفيدرالية، الأحد، عن مقتل أكثر من 20 مسلحا من حركة الشباب بينهم 3 من قادتها في عملية مشتركة تم تنفيذها في ولاية بونتلاند الواقعة في شمال شرق الصومال.

وذكرت وزارة الإعلام الصومالية، أن العملية التي نفذتها القوات الحكومية وحلفاء دوليون استهدفت تجمعا لمسلحي حركة الشباب في مرتفعات علمدو في إقليم بري بالولاية.

ولم تعلق حكومة بونتلاند الإقليمية التي تتمتع بحكم شبه ذاتي حتى الآن على العملية كما لم تشر الحكومة الفيدرالية إلى أن بونتلاند كان لها دور في العملية.

رئيس الصومال يصل إلى نيروبي للمشاركة في الاجتماع السنوي لبنك التنمية الإفريقي

وصل رئيس الصومال حسن شيخ محمود، مساء أمس الثلاثاء، إلى نيروبي للمشاركة في الاجتماع السنوي التاسع والخمسين لبنك التنمية الإفريقي والاجتماع السنوي الخمسين لصندوق التنمية الإفريقي.

وتركز الاجتماعات السنوية هذا العام على إعادة الهيكل المالي لأفريقيا بحضور رؤساء من العديد من البلدان الأفريقية ورؤساء بنك التنمية الأفريقي.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الصومال حسن شيخ محمود، خلال إقامته في نيروبي لقاءات مع الرؤساء والقادة الأفارقة الذين يحضرون المؤتمر.

وقام رئيس الصومال حسن شيخ محمود، الذي احتفل بمرور عامين على توليه المنصب في وقت سابق من هذا الشهر بثلاث زيارات إلى كينيا خلال الثلاثين يوما الماضية مما يعكس أهمية كينيا في الارتباطات الدبلوماسية والاقتصادية للصومال.