مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المغرب.. تسمم 19 تلميذ في مستشفى وزان بسبب "سندوتشات"

نشر
الأمصار

تعرض أمس الأربعاء 19 تلميذا وتلميذة في المغرب لتسمم جماعي أثر تناولهم "ساندويتشات" بإحدى محلات الأكلات السريعة بسوق أحد الجحرة التابع للجماعة الترابية زومي بإقليم وزان في المغرب.

واستقدمت السلطات المحلية في المغرب، سيارة إسعاف الوقاية المدنية من جماعة مقريصات، حيث تم نقل الضحايا إلى المستشفى الإقليمي أبو قاسم الزهراوي بوزان لتلقي الإسعافات الأولية والعلاجات اللازمة.
وأكد مصدر طبي في المغرب، أن الحالة الصحية للتلميذات والتلاميذ مطمئنة وليست خطيرةً بعد تلقيهم الإسعفات الأولية الضرورية.

هذا وقد أوقفت عناصر الدرك الملكي في المغرب، صاحب محل الماكولات السريعة من طرف عناصر مركز الدرك الملكي بزومي، بتعليمات من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بوزان في المغرب.

المغرب.. 15 و20 سنة سجنا للمتهمين بقتل سائح سعودي بالبيضاء

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء - المغرب، المتهمين في قضية مقتل سائح سعودي داخل فندق بمنطقة عين الذئاب بعقوبة سجينة ثقيلة.

وقضت المحكمة بسجن اثنين من المتهمين لمدة 20 سنة لكل منهما، بينما حكمت على ثلاثة متهمين آخرين بالسجن النافذ لمدة 15 سنة لكل منهم.

وحسب محاضر التحقيق المنجزة، فقد تعرض الضحية، يوم 23 غشت 2022، للعنف من طرف حراس ملهى ليلي تابع لأحد الفنادق الموجودة بالشريط الساحلي عين الذياب بالدار البيضاء في المغرب، بسبب خلاف عرضي حول الدخول لملهى ليلي تابع للمؤسسة المذكورة.

وأوقفت مصالح الشرطة القضائية في المغرب سبعة أشخاص يعملون في المؤسسة الفندقية، بسبب الاشتباه في تورطهم في الجريمة.

ويتعلق الأمر بحراس أمن خاص "ڤيدورات"، ومسيرين وعاملين، جرى التحقيق معهم لرصد وتحديد مستوى ودرجة تورط كل واحد منهم في المساهمة والمشاركة في هذه القضية.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بيانا صادرا عن السفارة، قالت فيه: "تابعت تفاصيل الحادث الأليم منذ وقوعه مع السلطات المغربية المختصة، وعليه تبين بأن الفقيد قتل على أيدي مجموعة من حراس الأمن يعملون في الفندق الذي يقيم فيه المواطن السعودي بمدينة الدار البيضاء".
وأكدت السفارة أن "القضية لا تزال قيد التحقيق في النيابة العامة المغربية، بعد إلقاء القبض على المعتدين لاستكمال مجريات التحقيق"، مشددة على أنها "تتابع باهتمام بالغ مع الجهات المختصة في المغرب مجريات القضية، وأنها على ثقة تامة بالعدالة المغربية".

إحباط محاولة إدخال 7 قناطير من المخدرات عبر الحدود مع المغرب

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي في المغرب، إثر عمليات متفرقة نفذتها خلال أسبوع، من القضاء على إرهابيين اثنين فيما سلّم آخر نفسه، مع توقيف 6 عناصر دعم للجماعات الإرهابية مع إحباط محاولات إدخال 722 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، حسبما أفاد أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

أوضح المصدر ذاته، أنه في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 28 ماي 2024، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلّحة في كامل التراب الوطني.

ففي إطار مكافحة الإرهاب إثر عملية بحث وتمشيط بجبل تمولقة ولاية الشلف، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي على الإرهابيين قشقوش عبد القادر المدعو أبو جعفر وخلوفي عبد القادر، واسترجعت مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى.