مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب مصر يواصل تدريباته في اليوم الرابع للمعسكر استعداداً لبوركينا فاسو

نشر
تدريبات منتخب مصر
تدريبات منتخب مصر

يواصل منتخب مصر بقيادة حسام حسن المدير الفني للفراعنة، تدريباته اليوم الدمعة، لليوم الرابع على التوالي منذ انطلاق المعسكر الثلاثاء الماضي، في إطار الاستعداد لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو المقرر لهما يومي 6 و10 يونيو المقبل في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وانتظم 25 لاعبا في معسكر منتخب مصر هم: "محمد الشناوي ومصطفي شوبير، ومحمد عواد ومهدي سليمان ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعه وياسر إبراهيم  واحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي واحمد فتوح ومروان عطية وحمدي فتحي واحمد نبيل كوكا وامام عاشور وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر  وإبراهيم عادل ومصطفي فتحي ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفي محمد ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا، محمد شريف".

وزير الرياضة المصري يدعم «الفراعنة» قبل مباراة بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم

وبدوره، شهد وزير الشباب والرياضة المصري «الدكتور أشرف صبحي»، تدريب منتخب الفراعنة لكرة القدم؛ استعدادًا لمواجهة «بوركينا فاسو» على استاد القاهرة في العاشرة من مساء يوم 6 يونيو المُقبل، في إطار لقاءات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وقال صبحي: «كل الدعم والمساندة القوية للمتتخب الوطني بكل عناصره من لاعبين وجهاز فني بقيادة الكابتن حسام حسن في المهمة الوطنية القادمة، وكل الأمنيات بالفوز بالمباراتين واستمرار تصدر المجموعة، واستكمال مسيرة الرياضة المصرية في الآونة الأخيرة التي كُللت بدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية وتحقيق ألقاب البطولات في الألعاب الفردية والجماعية على كافة الأصعدة».

مصطفى فتحى
مصطفى فتحى

وأوضح وزير الرياضة أنه «سيتم توفير كل شيء من أجل نجاح تأهل المنتخب لكأس العالم وتقديم أداء يعبر عن كرة القدم المصرية وتطورها في الآونة الأخيرة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مُؤكدًا ثقته فى إمكانيات اللاعبين والجهاز الفني في تحقيق طموحات وتطلعات الجماهير المصرية».

ووجه الوزير دعوته للجماهير المصرية كافة بمختلف الانتماءات لحضور مباراة الخميس المقبل أمام منتخب بوركينا فاسو، مُؤكدًا توفير المناخ المناسب للجهاز الفني بقيادة حسام حسن ودعمه.

وتابع صبحي: «تعالوا شجعوا منتخب مصر، فالمباريات ليست بالسهلة، ونتمنى امتلاء مدرجات استاد القاهرة، كل التوفيق لكل اللاعبين مع الروح المعنوية العالية التي نراها اليوم»، لافتًا إلى «متابعة الوزارة كافة استعدادات المنتخب الأولمبي».

تدريب المنتخب
تدريب المنتخب

حسام البدري: «الفوز على بوركينا فاسو سيُقرب منتخب مصر كثيرًا إلى المونديال»

أكد حسام البدري مدرب منتخب مصر الأسبق، أن الحالة داخل معسكر منتخب مصر أراها إيجابية، كما أنه لديه رغبة في العودة للتدريب في الدوري المصري.

وقال حسام البدري في تصريحات: «الحالة الإيجابية داخل معسكر منتخب مصر أراها إيجابية وهذا يعكس الثقة الكبيرة في الجهاز الفني واللاعبينـ منافسنا الأقوى في التصفيات بوركينا فاسو، ولا يوجد أمر سهل في كرة القدم الفوز على بوركينا فاسو سيقرب منتخبنا كثيرا إلى المونديال».

وأضاف: «الفترة الأخيرة الأهلي يحقق إنجازات كبيرة جدا وبدون نفاق المرحلة التي تواجد فيها كابتن الخطيب في منصب رئيس النادي الأهلي شهدت إضافة كبيرة في النادي الأهلي، مصطفى شوبير حارس مميز وأدى بشكل رائع وأصبح لا يوجد تخوف، ومن وجهة نظري مصطفى شوبير هو من لديه حساسية المباريات لذلك لابد من تواجده كحارس أساسي لمنتخب مصر في الوقت الحالي وبعد انتهاء المرحلة الحالية يعود الشناوي مرة أخرى ووظيفة جهاز حسام حسن الحفاظ أيضا على مصطفى شوبير».