مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. حفر بئر في حقل الفيل بقدرة إنتاجية 5056 برميل نفط

نشر
الأمصار

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، إن شركة مليتة للنفط والغاز، تمكنت من حفر بئر جديدة في حقل الفيل النفطي.

وأضافت المؤسسة الوطنية للنفط، في بيان لها، أن أعمال حفر البئر «FB-36»  تم تنفيذها في وقت قياسي، وتبلغ قدرتها الإنتاجية نحو خمسة آلاف و56 برميل نفط يوميا.

وفي وقت سابق، بحث رئيس حكومة الوحدة لوطنية الموقتة في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة مع رئيس تونس قيس سعيد الإجراءات التنفيذية لإعادة فتح المعبر الحدودي رأس اجدير وآليات دعم القطاع الخاص بالبلدين.

جاء ذلك خلال لقاء على هامش أعمال الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني المنعقد بالعاصمة الصينية بكين، حسب بيان الحكومة على صفحتها في موقع «فيسبوك» اليوم الخميس.

استكمال أعمال صيانة المنفذ


واتفق الطرفان على ضرورة حث وزارتي الداخلية في البلدين على تنفيذ المهام المناطة بهما للافتتاح، واستكمال أعمال الصيانة والتطوير المنفذة من الجانب الليبي.

وأكد سعيد توجيه السلطات التونسية لاستكمال ملف تشابه الأسماء، وتسهيل إجراءات المواطنين الليبيين القاصدين تونس.

 

كما نوها بضرورة دعم القطاع الخاص بالبلدين في مجال الصحة والمقاولات العامة والصناعة من خلال تسهيل الإجراءات الحكومية المتعلقة بانسيابية العمل والتعاون في البلدين.

حضر الاجتماع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة.

وكان استعرض وكيل وزارة الخارجية لشؤون المغتربين في ليبيا امحمد زيدان، مع سفير تونس لدى ليبيا الأسعد العجيلي، اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الخارجية أهم المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين ، خاصة في مجال الهجرة غير الشرعية ، وأهم التحديات والمخاطر التي تواجه البلدين. 

 وذكرت وزارة الخارجية ان الجانبين اكدا على أهمية التعاون بين البلدين في هذا المجال والعمل على توحيد الجهود وتبني مواقف مشتركة نظير المواقف الدولية والإقليمية. 

واستقبل رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا "عماد السايح " اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية مصر لدى ليبيا "تامر الحفني " والوفد المرافق له ، وذلك في مقر المفوضية بالعاصمة طرابلس .

وذكرت المفوضية ان الجانبين بحثا خلال اللقاء سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا ، ومستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ الانتخابات القادمة.