مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايدن: يجب تكثيف الأعمال مع مصر وقطر وإسرائيل لإنهاء الحرب في غزة

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه يجب تكثيف الأعمال مع مصر وقطر وإسرائيل لإنهاء الحرب في قطاع غزة.

وأضاف خلال كلمته حول الشرق الأوسط: “إننا نتعهد بالالتزام بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني”، مؤكدا أن القضاة أكدوا أن ترامب مذنب والـ34 تهمة حقيقة ويجب تحقيق العدالة، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

ومنذ أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وقد دمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مصر والأردن والأمم المتحدة تنظم مؤتمرا طارئا للاستجابة الإنسانية في غزة

هذا وقد أعلن الديوان الهاشمي اليوم الجمعة 31 مايو 2024 أن الأردن سيستضيف مؤتمرا دوليا طارئا للاستجابة الإنسانية في قطاع غزة.

وأوضح الديوان الهاشمي أن المؤتمر سينظم في الحادي عشر من يونيو المقبل، بتنظيم مشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، والأمم المتحدة.

ويتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي غاشم منذ السابع من أكتوبر الماضي تسبب في استشهاد وإصابة أكثر من 110 آلاف فلسطيني إلى جانب تدمير البنية التحتية للقطاع المحاصر والذي تنتشر فيه المجاعة جراء توقف الإمدادات الإنسانية بعد سيطرة جيش الاحتلال على كافة المعابر الحدودية.

الأردن يسيّر قافلة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة تضم 40 شاحنة

سيّر الأردن، قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى قطاع غزة تضم 40 شاحنة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة “الجزيرة”.

أدانت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الأربعاء، بأشد العبارات استهداف قوات الجيش الإسرائيلي خيام النازحين الفلسطينيين في رفح، مجدداً واستمرارها بارتكاب جرائم الحرب البشعة بحق الفلسطينيين في غزة، في انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرارات محكمة العدل الدولية.