مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس اليوم السبت في تونس

نشر
الأمصار

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي عن حالة الطقس اليوم في تونس ، حيث توقع بأن تكون السماء مغيّمة جزئيا فتدريجيا كثيفة السحب بعد ظهر اليوم على المناطق الغربية للشمال والوسط مع ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة بأمطار.

وتهب الرّياح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب ضعيفة فمعتدلة ثمّ تتقوى نسبيا بعد الظهر قرب السواحل الشرقية وبالجنوب مع ظهور دواوير رملية محلية أثناء الليل.

ويكون البحر مضطربا إلى شديد الإضطراب بخليج قابس ومتموّج ببقيّة السواحل. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 25 و30 درجة بالشمال وبالمناطق الساحلية والمرتفعات وبين 31 و38 درجة ببقيّة المناطق كما تصل إلى 41 درجة بأقصى الجنوب.

رئيس الحكومة التونسية يشيد بعمق العلاقات بين تونس والسعودية

أشاد رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني، بمتانة العلاقات التاريخية التي تربط بين تونس والمملكة العربية السعودية، مشددًا على أهمية توطيدها.

وأكد خلال استقباله المدير العام للمجمع السعودي “أكوا باور” ماركو أرشلي، على هامش توقيع اتفاقية شراكة بين تونس والمجمع السعودي لإنتاج الهيدروجين الأخضر، توّجه الدولة التونسيّة نحو إنتاج الطاقات البديلة كخيار إستراتيجي في ظل التحديات المناخية الراهنة والمحافظة على حقوق الأجيال القادمة.

وفي وقت سابق، أكدت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مرصودي، خلال لقائها اليوم الخميس مع رئيس حكومة تونس أحمد الحشّاني، بقصر الحكومة بالقصبة، ضرورة ترجمة العلاقة الوثيقة بين البلدين الى تعاون اقتصادي مثمر، عبر التوقيع على اتفاق تجاري تفاضلي.

عائدات السياحة في تونس تنتعش إلى مستوى قياسي عام 2023

سجلت السياحة انتعاشا في تونس مع استقبالها 8,8 مليون زائر عام 2023، بزيادة 49,3% على أساس سنوي، متجاوزة الرقم القياسي المسجل عام 2019 قبل ظهور وباء كوفيد، بحسب ما أفاد مسؤول في وزارة السياحة التونسية وكالة فرانس برس الخميس.

وقال مدير الدراسات والتعاون الدولي بالديوان الوطني للسياحة أيمن رحماني "كان هدفنا استعادة 80% من التدفقات السياحية المسجلة سنة 2019"، وهي السنة المرجعية للعقد الماضي.

وأشار إلى أنه حتى 10 كانون الأول/ديسمبر 2023، "تجاوزت تونس هذا الهدف" باستقبالها 8,8 مليون زائر مقابل 8,7 مليون خلال نفس الفترة من سنة 2019.