مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بحث سبل التعاون بين وزير الأمن الصومالي والمنظمة الدولية للهجرة

نشر
الأمصار

 عقد وزير الأمن الصومالي عبدالله شيخ إسماعيل ،اليوم السبت،بمكتبه عدة مباحثات مع رئيس مكتب المنظمة الدولية للهجرة في الصومال فرانتس سيليستين.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز دور المنظمة الدولية للهجرة في تحقيق الاستقرار ،وإدارة الهجرة ،بالإضافة إلى المساهمة في جهود تعزيزأمن الحدود.

وأعرب الوزير عن شكره وتقديره للمنظمة الدولية للهجرة على دعمها للصومال ،مؤكداً أن تعزيز المساءلة والشفافية في الجهات الأمنية ويرفع من ثقة المواطنين وتقديم الخدمات.

الجيش الصومالي يشن غارات جوية على التنظيمات الإرهابية بمحافظة بري

شن الجيش الصومالي  بالتعاون مع القوات الأمريكية عملية عسكرية مخططة ضد تنظيم داعش الإرهابي في محافظة بري في ولاية بونتلاند .

وأستهدفت الغارة الجوية تجمعاً لعناصر من تنظيم داعش الإرهابي وأسفرت عن خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين.

وتأتي العملية المشتركة في إطار العمليات العسكرية الجارية في البلاد للقضاء على الإرهاب.

وستعلن الحكومة الفيدرالية لاحقا عن حصيلة القتلى والجرحى في صفوف تنظيم داعش جراء الغارة الجوية.

صندوق النقد الدولي ينهي المراجعة الأولى لبرنامج الصومال الاقتصادي

أعلنت اللجنة التنفيذية لصندوق النقد الدولي  الإنتهاء من مراجعة الاقتصاد الصومالي لمدة عام، بعد اعفاء الديون من البلاد، وأضافت اللجنة  إنهم أكملوا المراجعتين الأولى لبرنامج  الصومال الاقتصادي والإصلاحي بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدها  بين مسؤولي الحكومة الفيدرالية وصندوق النقد الدولي منذ ديسمبر 2023م.

وأشاد اللجنة التنفيذية لصندوق النقد الدولي أن انجازات الحكومة الفيدرالية التى ساهمت بفتح آفاق مستقبلية للنمو الاقتصادي البلاد أن الصومال تسيرنحو الطريق الصحيح للتنمية الاقتصادية تهدف إلى تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي البلاد، وتحسين السلام والأمن، وتعزيز إصلاحات الحكم.

الرئيس الصومالي يرسل رسالة خطية لولي العهد السعودي

تلقى ولي العهد السعودي و رئيس مجلس الوزراء ،الأمير محمد بن سلمان ، رسالة خطية، من الرئيس  الصومالي  ، الدكتور حسن شيخ محمود،تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وقد تسلم الرسالة نيابةً عن وزير الخارجية، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، السفير الدكتور ⁧سعود الساطي، خلال استقباله في مقر الوزارة بالرياض، اليوم، المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية، السفير طاهر محمود جيلى.