مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إسرائيل تطالب مواطنيها في المالديف بالمغادرة

نشر
الأمصار

طالبت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مواطنيها بعدم السفر إلى جزر المالديف بعدما حظرت حكومتها دخولهم إليها، مطالبة المقيمين هناك بمغادرة المالديف فورا.

وكانت قررت حكومة المالديف، اليوم الأحد، منع دخول المواطنين الإسرائيليين وحاملي جوازات السفر الإسرائيلية.

وقال وزير الأمن الداخلي والتكنولوجيا، علي إحسان، إن "رئيس الجمهورية محمد معزو، قرر، بناء على توصية مجلس الوزراء، تطبيق هذا الحظر تضامنا مع فلسطين".

وأشار إلى أن "القرار يتضمن تعديل القوانين اللازمة لتطبيق منع دخول حاملي جوازات السفر الإسرائيلية إلى جزر المالديف، وإنشاء لجنة فرعية تابعة لمجلس الوزراء للإشراف على تنفيذ هذه التدابير".

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الأحد 2 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم الـ240 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

 

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى، 36439 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى82627 مصابا.

 

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الجمعة، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

 

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

 

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

 

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

 

حريق ضخم يمتد لمتحف إسرائيل وفرق الإطفاء تحاول السيطرة عليه

حريق ضخم امتد إلى متحف إسرائيل الذي تم إخلاؤه من الزوار، تزامنا مع تعامل فرق الإطفاء مع ألسنة النيران، حسب وسائل إعلام إسرائيلية .

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية توجهت 23 من طواقم الإطفاء والإنقاذ للتعامل مع الحريق الذي شب في منطقة قريبة من المتحف في محاولة لمنع انتشاره.

وتمكنت طواقم الإطفاء من إخماد الحريق ومنع ألسنة اللهب من الانتشار داخل متحف إسرائيل بشكل أكبر، ولم يبلغ عن وقوع إصابات بالأرواح، حيث يعمل في المكان أكثر من 20 طاقما و8 طائرات.
 وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن فرق الإنقاذ و4 طائرات إطفاء تعمل على السيطرة على الغابات المشتعلة، في مساحة مفتوحة قرب متحف إسرائيل.

وفقا للإعلام الإسرائيلي فقد شب الحريق في منطقة وعرية في عيمك همتسلفا، إلا أنه امتد الى منطقة المتحف بسبب الرياح والطقس الخماسيني.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني الإسرائيلي إن 23 من طواقم الإطفاء والإنقاذ تمكنت من السيطرة على الحريق.

ويعد متحف إسرائيل أكبر المتاحف في البلاد ويحتوي على آلاف المعروضات ذات الأهمية التاريخية والفنية الهائلة منها لوحة “النمرود” لإسحاق دانزيجر، ولوحات “أنجيلوس نوفوس” لبول كلي، و”القديس بطرس في السجن” لرامبرانت، وأعمال لفان غوخ وكلود موني.