مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«مودريتش» يُوافق على توقيع عقد جديد مع ريال مدريد لمُدة عام واحد

نشر
 لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

وافق الدولي الكرواتي «لوكا مودريتش»، البالغ من العُمر 38 عامًا، على توقيع عقد جديد مع «ريال مدريد» لمُدة عام واحد، ليبقى في النادي حتى نهاية الموسم القادم 2024-25.

وأفاد موقع «ذا أتلتيك»، بأن النجم الكرواتي وافق على تقليص راتبه كجزء من صفقته الجديدة، بعد أن تولى دورًا ثانويًا في الفريق هذا الموسم.

لوكا مودريتش

وشدد الموقع في مايو الماضي، أن ريال مدريد بدأ محادثات مع مودريتش بشأن صفقة جديدة، بعد الكشف عن أن النادي يفكر في تجديد عقدي الدولي الكرواتي وزميله توني كروس لأول مرة هذا الموسم. ومع ذلك، أعلن كروس لاحقا أنه سيعتزل كرة القدم الاحترافية بعد بطولة أوروبا 2024.

وكان من المتوقع أن يرحل واحد على الأقل من لاعبي خط الوسط، وكان مودريتش هو المرشح للمغادرة حيث سيبلغ 39 عاما في سبتمبر، وقد تقلصت مشاركاته مع الفريق هذا الموسم.

راتب مودريتش

ويعد راتب مودريتش من بين الأعلى في الفريق، لكن عقده الجديد سيشهد تقليص هذا الراتب، بعد أن أوضح في وقت مبكر في المناقشات مع الرئيس فلورنتينو بيريز والمدير التنفيذي خوسيه أنخيل سانشيز أن المال ليس مهما، مع إعطاء الأولوية لمواصلة صنع التاريخ في مدريد.

يهدف مودريتش أيضا إلى تجاوز الرقم القياسي المسجل باسم باكو خينتو بستة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، والذي فاز به بين عامي 1955 و1966، وهو ما يمكنه تحقيقه إلى جانب داني كارفاخال وناتشو، إذا قرر الأخير تجديد عقده.

وأصبح مودريتش بالفعل أكبر لاعب يمثل ريال مدريد في الدوري الإسباني، متجاوزا الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله فيرينك بوشكاش.

موعد مباراة «ريال مدريد ضد أتالانتا» في كأس السوبر الأوروبي 2024

حجز فريق «ريال مدريد» الإسباني، مقعده في بطولة كأس السوبر الأوروبي، بعدما نجح في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2023-2024.

دوري أبطال أوروبا 

وتُوّج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر فى تاريخه، على حساب نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب «ويمبلي» بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ومن المقرر أن يلتقي الفريق الملكي مع نظيره أتالانتا الإيطالي، في بطولة كأس السوبر الأوروبي 2024 على الملعب الوطني في مدينة وارسو البولندية، يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس المُقبل.

أتالانتا الإيطالي

وتُوّج فريق أتالانتا الإيطالي بلقب الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24 إثر تغلبه على نظيره باير ليفركوزن بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "أفيفا" في العاصمة الأيرلندية دبلن، في نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

وتُقام بطولة كأس السوبر الأوروبي سنويًا في افتتاح منافسات الموسم الجديد بالقارة العجوز، حيث تجمع بين بطل دوري أبطال أوروبا والفريق الفائز بلقب الدوري الأوروبي.

وكان مانشستر سيتي الإنجليزي حصد  لقب كأس السوبر الأوروبي 2023 للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه بركلات الترجيح، على نظيره إشبيلية الإسباني، بنتيجة 5 - 4، بعد نهاية الوقت الأصلي، بالتعادل 1 - 1، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب "جورجيوس كارايسكاكيس" في اليونان.

ريال مدريد يُنهي مشواره في الدوري الإسباني بتعادل مع بيتيس

أنهى فريق «ريال مدريد»، مشواره في مسابقة «الدوري الإسباني»، بتعادل سلبي مع نظيره «ريال بيتيس»، خلال المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن منافسات الجولة الـ38 للدوري الإسباني الممتاز.