مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. القضاء الأعلى يعقد اجتماعاً مشتركاً لأعضاء محكمة التمييز والمحكمة الاتحادية

نشر
اجتماع مجلس القضاء
اجتماع مجلس القضاء الأعلى

عقد رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، القاضي فائق زيدان، اليوم الاثنين، اجتماعاً مشتركاً لأعضاء محكمة التمييز والمحكمة الاتحادية، فيما تم الاتفاق على الالتزام بما نص عليه الدستور والقوانين النافذة التي حددت اختصاصات المحكمتين.

اجتماع بين مجلس القضاء الأعلى ومحكمة التميز والاتحادية:

وذكر المجلس في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، استضاف اليوم، خلال اجتماع مشترك ضم نواب رئيس محكمة التمييز ورئيس وأعضاء المحكمة الاتحادية بحضور رئيس الإشراف القضائي".

وأضاف أنه "جرت خلال الاجتماع مناقشة اختصاص المحكمتين وتم الاتفاق على الالتزام بما نص عليه الدستور والقوانين النافذة التي حددت اختصاصات المحكمتين وفي حال التوجه للاجتهاد بما لم يرد به نص دستوري أو قانوني يصار الى عقد اجتماع مشترك للوصول الى رأي متفق عليه".

وبحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق القاضي فائق زيدان مع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس، الأفكار المتعلقة بتطوير التعاون بين القضاء الاتحادي والقضاء في الإقليم.

وقال إعلام القضاء في بيان: إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني والوفد المرافق له وبحث معه الأفكار المتعلقة بتطوير التعاون بين القضاء الاتحادي والقضاء في الإقليم".

العراق.. الخزعلي والبارزاني يبحثان العلاقة بين بغداد وأربيل ورواتب موظفي الإقليم

بحث الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق في العراق الشيخ قيس الخزعلي مع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البارزاني، اليوم الخميس، العلاقة بين بغداد وأربيل وملف رواتب موظفي الإقليم.

وقال مكتب الشيخ الخزعلي في بيان: إن "الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي استقبل في مكتبه ببغداد اليوم، رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البارزاني".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء، استعراض تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، والعلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان".

وأكد الشيخ الخزعلي على، "أهمية حل الخلافات بين الحكومة الاتحادية والإقليم، خصوصاً في ما يتعلق بالموازنة، بموجب الدستور والقانون، وأن تُراعي حقوق كل أبناء الشعب العراقي"، مشددا على، "ضرورة انتظام استلام موظفي الإقليم لرواتبهم التي هي استحقاق دستوري وقانوني".