مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس المتوقعة في الإمارات اليوم 3-6-2024

نشر
الأمصار

كشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة في الإمارات، اليوم الاثنين الموافق في 3-6-2024.

وقال المركز في بيانه: “الطقس صحو بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، ورطب ليلاً وصباح الثلاثاء مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية”.

وتوقع بيان المركز: “الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، جنوبية غربية إلى شمالية غربية، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س”.

وأشار البيان إلى أن البحر مضطرب أحياناً نهاراً يصبح متوسطاً إلى خفيف الموج في الخليج العربي، ومتوسط إلى خفيف الموج في بحر عمان.

مناخ دولة الامارات

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بموقعها الجغرافي الفريد في المنطقة المدارية الجافة، حيث تتأثر بالتأثيرات المناخية المحيطة بالنظر إلى موقعها على سواحل الخليج العربي وخليج عُمان. يتسم مناخ دولة الامارات بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة خلال فصل الصيف، حيث تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية، وتصل نسبة الرطوبة إلى مستويات تصل إلى 100%، مما يجعل الطقس غالباً غير مريح.

حسب المركز الوطني للأرصاد فإن الطقس في الشتاء يصبح معتدلاً مع درجات حرارة تتراوح بين 18 و 25 درجة مئوية، وتكون نسبة الرطوبة أقل، مما يجعله فصلاً ملائماً للأنشطة الخارجية. بالإضافة إلى ذلك، تتنوع كميات الأمطار حيث تزداد في المناطق الجبلية، وتكون أقل في المناطق الصحراوية الداخلية، مما يؤثر على البيئة والمناظر الطبيعية في البلاد.

الطقس في الإمارات في الشتاء

يُعد فصل الشتاء من أجمل الفصول في الإمارات، يمتد من ديسمبر حتى مارس. يتميز الشتاء في الامارات بطقس معتدل ولطيف، حيث تتراوح درجات الحرارة نهاراً بمعدل 25 درجة مئوية، بينما تهبط إلى ما يقارب 15 درجة مئوية مساءً، مما يتيح فرصة للاستمتاع بالأنشطة المختلفة خلال هذا الفصل.

يجذب فصل الشتاء السُيّاح بكثافة إلى دولة الإمارات للاستمتاع بالوجهات السياحية البارزة التي تفتح أبوابها خلال هذا الموسم، وأبرزها شواطئ الإمارات التي تكون من بين أهم المقاصد السياحية في هذا الفصل، حيث المياه الدافئة والرمال الساحرة، مما يجعلها مثالية للتجديف والاسترخاء تحت أشعة الشمس الذهبية.