مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في تونس اليوم الثلاثاء

نشر
الأمصار

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي عن توقعات حالة الطقس اليوم في تونس  حيث يكون مغيما جزئيا على كامل البلاد ثم يكون ملائما لظهور خلايا رعدية محلية مع امطار بالمناطق الغربية للشمال والوسط.

وتهب الرياح من القطاع الشرقي قوية نسبيا فمحليا قوية قرب السواحل الشرقية وبالجنوب مع دواوير رملية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق.

ويكون البحر قليل الاضطراب بالشمال ومضطرب الى محليا شديد الاضطراب بالسواحل الشرقية.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و30 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي وبين 31 و37 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 42 درجة بأقصى الجنوب مع ظهور الشهيلي محليا.

تونس تؤكد موقفها الثابت في مساندة حق الشعب الفلسطيني

شدد وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، على الموقف التونسي الثابت في مساندته لحق الشعب الفلسطيني المشروع في استعادة كل أراضيه وإقامة دولته كاملة السيادة وعاصمتها القدس.


وشارك عمار -وفقًا لوزارة الخارجية التونسية- في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الأولى الكورية الجنوبية-الإفريقية التي تشارك فيها تونس بوفد يترأسه رئيس الحكومة أحمد الحشاني.

 

فلسطين.. الجيش الإسرائيلي يعتقل مواطنين من أريحا ورام الله


اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، مواطنين من أريحا ورام الله.

وقال مدير نادي الأسير في محافظة أريحا والأغوار، إن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت المواطن ربحي عبد الخالق دامو، من سكان مخيم عقبة جبر في أريحا، على حاجز عسكري أقامته عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وهو والد الشهيد عبد المعين دامو.

 

كما اعتقلت قوات الجيش، الشاب عبد الرحمن محمد العبيات من قرية أم صفا بمحافظة رام الله والبيرة، على طريق المعرجات شمال غرب أريحا، أثناء عودته من عمله.

 

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيليّ، 20 مواطناً على الأقل من الضفة، بينهم سيدة من القدس، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

 

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات جنين، ونابلس، وقلقيلية، وبيت لحم، والخليل، والقدس.

 

فيما يواصل الجيس الإسرائيلي أثناء عمليات الاعتقال تنفيذ اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب وتدمير منازل المواطنين، واعتقال أفراد من عائلات كرهائن.

يُشار إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (8975)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن

يذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الجيش على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.