مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيان عاجل من السعودية بشأن شركة الحفر العربية

نشر
الأمصار

أعلنت شركة الحفر العربية ‎السعودية تعليق عقود عمل منصتي حفر بحريتين لمدة تصل إلى 12 شهراً، بعد مناقشات أجرتها مع شركة ‎أرامكو السعودية بشأن تعليق ثلاث منصات حفر بحرية، بحسب بيان على "تداول".

تعليق عقود عمل منصتي حفر بحريتين 12 شهراً

وقالت الشركة السعودية في بيان لها: “فيما يتعلق بالمنصة الثالثة، فقد تم التوصل إلى اتفاق بعدم تمديد العقد الحالي الذي ينتهي في يونيو 2024، بسبب النفقات الرأسمالية الكبيرة التي كانت لازمة لتمديده”.

كانت شركة الحفر العربية قد وقعت في فبراير الماضي عقوداً طويلة الأجل لثلاث منصات حفر برية مع شركة أرامكو السعودية، وبلغت القيمة الإجمالية لهذه العقود 850 مليون ريال.

شركة الحفر العربية

شركة الحفر العربية، هي شركة مساهمة عامة سعودية، وقد تأسست في 7 أبريل عام 1964، تعد لاعباً إقليمياً بارزاً في قطاع خدمات حفر آبار النفط البرية والبحرية، وهي تمتلك أسطولاً من منصّات حفر الآبار البرية والبحرية في المملكة العربية السعودية، والمنطقة المحايدة بين المملكة والكويت. وتضم قاعدة عملائها أسماء بارزة، بما فيها أرامكو السعودية وشلمبرجيه وعمليات الخفجي المشتركة و بيكر هيوز.

هذا ويبلغ رأس مال الشركة حالياً ثمانمائة وتسعين مليون (890,000,000) ريال سعودي مقسم إلى تسعة وثمانين مليون (89,000,000) سهم عادي بقيمة اسمية قدرها عشرة (10) ريالات سعودية للسهم الواحد

شركة الحفر العربية (ADC) هي شراكة ذات مسؤولية محدودة بين شركة التصنيع وخدمات الطاقة (المعروفة باسم طاقة) والتي تمتلك ما يقرب من 51٪ ، وهي شركة مساهمة سعودية وشركة شلمبرجير للخدمات البترولية، وهي شركة عالمية رائدة في خدمات حقول النفط التي تمتلك نسبة 49٪ المتبقية.

شركة الحفر العربية (ADC) هي شركة إقليمية رائدة في خدمات حفر النفط والغاز منذ عام 1964. حيث تدعم صناعة الحفر بحلول تكنولوجية مبتكرة لمواجهة بعض التحديات الأكثر أهمية مع الحفاظ على ثقافة تركز على الناس. في شركة الحفر العربية، أعطينا الأولوية لتطوير ورعاية موظفينا، من خلال برامج التدريب والمزايا الرائدة في الصناعة، حيث نواصل تحسين جودة خدماتنا وتحقيق مبدأ السلامة.