مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات وسنغافورة يبحثان آخر التطورات في غزة

نشر
وزير الخارجية الإماراتي
وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

بحث وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع رئيس وزراء سنغافورا، لورانس وونج، آخر المستجدات الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع الفلسطينية والأزمة الإنسانية في قطاع غزة وتداعياتها.

وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء سنغافورة آخر التطورات في غزة

كما بحث الجانبان خلال اللقاء، علاقات التعاون الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الأمارات.

وزير خارجية الإمارات ونظيره السنغافوري يبحثان التعاون والشراكة الشاملة بين البلدين

والسبت الماضي، بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات، ومعالي الدكتور فيفيان بالاكرشنان وزير خارجية جمهورية سنغافورة، العلاقات الثنائية والشراكة الشاملة وإمكانات تنميتها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

واستعرض سموه، خلال اللقاء، مسارات التعاون المشترك في عدة قطاعات ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والتعليمية وكافة المجالات المرتبطة بالأهداف التنموية للبلدين.

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن سعادته بزيارة جمهورية سنغافورة الصديقة التي ترتبط مع دولة الإمارات بعلاقات قوية ومتنامية تزخر بإمكانات كبيرة للتطور والازدهار على مختلف الأصعدة.

وأشار سموه إلى أن الشراكة الشاملة بين البلدين تجسد عمق ورسوخ هذه العلاقة، والحرص المشترك على استثمار كافة الفرص المتاحة لتعزيزها بما يدعم مساعيهما لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، معربا عن تمنياته لسنغافورة وشعبها دوام التقدم والرخاء.

كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ومعالي الدكتور فيفيان بالاكرشنان وزير خارجية سنغافورة، مجمل القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، ومنها الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.

واستعرض الوزيران، جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار وحماية أرواح كافة المدنيين وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة.

حضر اللقاء سعادة سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، وسعادة جمال عبدالله السويدي سفير الدولة لدى جمهورية سنغافورة.

وكان بحث وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاج، الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وسبل زيادة تدفق المساعدات الإغاثية دون عوائق بما يلبى احتياجات المدنيين في القطاع.