مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ارتفاع عدد ضحايا الحرب على غزة لـ36550 قتيلًا منذ 7 أكتوبر

نشر
الأمصار

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 7 مجازر في القطاع، أسفرت عن قتل 71 شخصًا وإصابة 182 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت وزارة الصحة في قطاع غزة، في بيان صحفي، أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 36550 قتيلًا، و82959 مُصابًا.

وأوضحت أن هناك آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

التربية الفلسطينية: أكثر من 15 ألف طفل قتلوا منذ بدء العدوان على غزة

أعلنت وزارة التربية الفلسطينية، أن أكثر من 15 ألف طفل قتلوا منذ بدء العدوان على غزة أغلبهم من طلاب المدارس، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية والاشتباكات في غزة والضفة الغربية بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

أطفال غزة 

أعلن المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، أن عدد الأطفال الذين قتلوا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي يفوق عدد الأطفال الذين قتلوا في حروب العالم خلال السنوات الـ4 الماضية، داعيًا إلى وقف فوري لإطلاق النار من أجل أطفال غزة.

وبحسب الموقع الرسمي للمنظمة، وصف لازاريني في منشور عبر حسابه على منصة "إكس" الليلة الماضية، الإحصائيات المتعلقة بالأطفال الذين قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة بـ"الصادمة"، قائلا "هذه حرب على الأطفال، تُشن على مستقبلهم".

وشارك لازاريني رسمًا بيانيًا تم إعداده بناءً على بيانات الأمم المتحدة ووزارة الصحة الفلسطينية، يظهر عدد الأطفال الذين فقدوا حياتهم في غزة في الفترة من 7 تشرين الأول الماضي إلى 29 شباط الماضي، وعدد الأطفال الذين قُتلوا في الحروب في السنوات الأربع الماضية.

وأظهر الرسم البياني أن عدد الأطفال الذين قتلوا في الحروب خلال السنوات الأربع الماضية بالعالم بلغ 12 ألفًا و193، مقارنة بـ 12 ألفًا و300 طفل فقدوا حياتهم في غزة خلال خمسة شهور.

مفوض الأمم المتحدة يدين قتل 500 شخص بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

أدان مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، قتل أكثر من 500 شخص في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر وندعو  للمساءلة، وذلك مع تصاعد الأحداث وتزايد عمليات القتل والاعتقال من قبل القوات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين.

تصريحات من مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

وقال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إن سكان الضفة يتعرضون لسفك الدماء يوما بعد يوم بشكل غير مسبوق وبطريقة وحشية.
وأوضح مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أن التدمير وانتهاكات حقوق الإنسان في الضفة غير مقبولة ويجب أن تتوقف فورا.
ونوه بأن الإفلات من العقاب بالضفة خلق بيئة ملائمة لمزيد من القتل غير المشروع على يد القوات الإسرائيلية.

ودعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الاحتلال الإسرائيلى إلى التوقف فورًا عن قرار هدم المنازل والتهجير القسرى لـ 1550 فلسطينيا بحى البستان فى سلوان بالقدس الشرقية المحتلة، مشيرًا إلى أن السلطات الإسرائيلية هددت بتدمير الحى، مخالفة بذلك للقانون الدولى الإنسانى، بهدف إنشاء حديقة بجوار مستوطنة إسرائيلية غير قانونية فى قلب المدينة.