مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الداخلية العراقي يصدر توجيهات حول نصب الرادارات واستبدال اللوحات المرورية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أصدر وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، توجيهات تخص نصب الرادارات واستبدال اللوحات المرورية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ترأس، اليوم، اجتماعاً في مديرية المرور العامة بحضور وكيل الوزارة لشؤون الشرطة ومدير المرور العام، ضم مديري مديريات المرور".

وشدد الوزير "على متابعة عمل الإشارات الذكية والرادارات ونصبها في الطرق السريعة وتأثيث الشوارع والاستمرار في وضع القطع التعريفية"، مبيناً أن "وزارة الداخلية تسعى جاهدة الى مواكبة التطور التكنولوجي".

وأشاد الوزير "بالعمل في معمل اللوحات المرورية"، مؤكداً "على تكثيف الجهد في عملية استبدال اللوحات للمركبات وفق ما هو مخطط له وإيجاد السبل الكفيلة بتقديم أفضل الخدمات في جميع مواقع المرور وكذلك الشوارع وخلق انسيابية عالية والحد من الزخم المروري".

ووجه "بمتابعة المخالفين ومحاسبتهم وفق القوانين والضوابط المعمول بها في بغداد والمحافظات".

وزير الداخلية العراقي: عدم السماح لأية عجلة لا تحمل لوحات مرورية بالتجوال

وفي وقت سابق، وجه وزير الداخلية العراقي، عبد الامير الشمري، بعدم السماح لأية عجلة أو دراجة لا تحمل لوحات مرورية بالتجوال.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس في مقر الوزارة، اجتماعاً ضم السيد وكيل الوزارة لشؤون الشرطة وقائدي شرطتي الكرخ والرصافة وعدداً من المديرين العامين والضباط، لمناقشة الخطط الأمنية".

وشدد الشمري، بحسب البيان، على "ضرورة التنسيق المشترك بين القواطع الأمنية والإخبار عن أي حادث وسرعة إتخاذ الإجراءات الرادعة، مشدداً على تكثيف عمل الدوريات خاصة النجدة ومتابعة الإجراءات المتخذة حتى ما بعد الحادث ونقل صورة واضحة عن تفاصيله".

ووجه وزير الداخلبة العراقي، بالمتابعة الحثيثة لجميع قواطع المسؤولية وإتخاذ كل ما من شأنه محاسبة المخالفين لضوابط المرور خاصة في الشوارع وعدم السماح لأية عجلة او دراجة لا تحمل لوحات مرورية بالتجوال". 

وأكد "على متابعة الحوادث من قبل الدوائر المختصة وتحليلها ومعرفة المقصرين ومحاسبتهم قانونياً، في حين شدد سيادته على تطوير الخطط الأمنية او إعادة النظر بها بحسب المستجدات الحاصلة، والعمل على دعم جميع من يعمل تحت مظلة القانون وتقديم العون له بالشكل المناسب".