مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله يستهدف منظومة القبة الحديدية بثكنة إسرائيلية

نشر
الأمصار

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله ، الأربعاء، أنه استهدفت منصة تابعة لمنظومة القبة الحديدية الإسرائيلية في ثكنة راموت نفتالي بصاروخ موجه.

ولم يصدر تعليق بعد من مكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في القدس.

مع اشتعال جبهة لبنان أكثر خلال الساعات والأيام الماضية يبدو أن حزب الله وإسرائيل يستعدان بشكل متبادل لأي سيناريو تصعيدي في المنطقة التي تهتز أرضها منذ بدء الحرب في قطاع غزة.

وأعلن "حزب الله" اللبناني استهداف مجموعة من الجنود الإسرائيليين بالقذائف المدفعية في موقع المالكية شمالي إسرائيل.

 

منطقة المالكية

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أعلنت سقوط صواريخ من لبنان على منطقة المالكية.

كذلك أشارت وسائل إعلام إسرائيلية أيضا إلى دويّ صفارات الإنذار في الجليل الغربي بالقرب من الحدود مع لبنان، في وقت سابق من مساء الثلاثاء.

وتشهد مناطق في جنوب لبنان قصفا إسرائيليا كثيفا منذ ليل الجمعة أسفر عن مقتل 4 مدنيين على الأقل.

 

قُتل 455 شخصا على الأقل

ومنذ بدء التصعيد، قُتل 455 شخصا على الأقل في لبنان، بينهم 88 مدنيا و295 مقاتلا من حزب الله على الأقل، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات حزب الله ومصادر رسمية لبنانية.

ومن جانبه، أعلن الجانب الإسرائيلي مقتل 14 عسكريا و11 مدنيا.

 

الدفاع الروسية: سلاح الجو دمر مستودعات تابعة لـ"خورتيتسا" و"الفيلق الأجنبي" بأوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية استهدفت المستودعات التابعة لـ"خورتيتسا" و"الفيلق الأجنبي" الأوكراني.

وذكرت الدفاع الروسية - في بيان نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أن الطيران الروسي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات المسلحة الروسية، دمر مستودعات الأسلحة والمعدات العسكرية التابعة للمجموعة العملياتية الاستراتيجية للقوات المسلحة الأوكرانية "خورتيتسا" والمسلحين من الفيلق الأجنبي".

 

تدمير موقع تخزين الزوارق المسيرة

وأضافت: أنه "تم تدمير موقع تخزين الزوارق المسيرة وتراكمات القوة البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 118 منطقة، كما دمرت أنظمة الدفاع الجوي 55 طائرة أوكرانية دون طيار، بالإضافة إلى إسقاط 10 صواريخ "هيمارس" و"أولخا" أمريكية الصنع، وقنبلتين موجهتين من طراز "هامر"، وصاروخين موجهين مضادين للطائرات من طراز (باتريوت)".

وتابعت: أن "وحدات من مجموعة "الشرق" سيطرت على مواقع أكثر فائدة، وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 40 عسكريًا، كما فقدت القوات الأوكرانية مركبتين قتاليتين مدرعتين و6 سيارات، وعدد من المدافع هاوتزر، وقاذفة صواريخ من طراز جراد".

 

وزارة الداخلية الروسية

ومن ناحية أخري، أدرجت وزارة الداخلية الروسية العضو السابق في قوة الدفاع التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية "الأمريكية سارة أشتون سيريلو" على قائمة المطلوبين، لافتة إلى أنها مطلوبة بموجب مادة من القانون الجنائي.

وكانت سيريلو قد هددت الصحفيين في روسيا قائلة "إن كل المروجين لروسيا سيتم اصطيادهم والقضاء عليهم، وسيتم تنفيذ العدالة، بينما نحن ‏في أوكرانيا سنتولى هذه المهمة بالإيمان بالله والحرية والتحرر الكامل".