مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طيران الإمارات تدشن خطها الجديد للعاصمة الكولومبية بوغوتا عبر ميامي

نشر
الأمصار

دشن طيران الإمارات خدمتها الجديدة للعاصمة الكولومبية بوغوتا، لتوسع الناقلة شبكة وجهاتها بأمريكا الجنوبية إلى 4 وجهات، وتصل بعملياتها في الأمريكتين إلى 19 وجهة.

إطلاق أحدث وجهات طيران الإمارات

وتم الاحتفال بإطلاق أحدث وجهات طيران الإمارات عند البوابة A14 في مطار إلدورادو الدولي مع وصول الرحلة «ئي كيه 213» قادمة من ميامي، حيث تم استقبالها بفعاليات كولومبية تقليدية، كما أقيم حفل تقطيع قالب الحلوى وتبادل الهدايا الرمزية بهذه المناسبة بحضور وفد من كبار الشخصيات، من بينهم لويس ميغيل ميرلانو هويوس، سفير كولومبيا لدى الإمارات؛ محمد الشامسي، سفير الدولة لدى كولومبيا؛ وسيرجيو باريس ميندوزا، مدير عام هيئة الطيران المدني في كولومبيا؛ وناتالي ليل، المدير العام لشركة «أوباين» المشغلة للمطار.

وسافر على متن الرحلة الافتتاحية نبيل سلطان، النائب التنفيذي للرئيس لمبيعات المسافرين والإدارة الدولية في طيران الإمارات، وسالم عبيد الله نائب رئيس أول للعمليات التجارية في طيران الإمارات لمنطقة الأمريكتين، إلى جانب وفد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية من دبي وميامي، وانضم إليهم في المطار سكوت لانتز، مدير منطقة المكسيك وكولومبيا، بالإضافة إلى نواب وزراء وسفراء كولومبيا وعدد من كبار الشخصيات.

وجدير بالذكر، أن طيران الإمارات يخدم رحلاتها اليومية إلى ميامي وبوغوتا بطائرة بوينج 777-ER300، والتي سترتقي بمستوى الخدمات المتميزة إلى بوغوتا، كما أصبحت طيران الإمارات أول ناقلة تقدم الدرجة الأولى على المسار الشهير بين ميامي وبوغوتا.

كما عرضت طيران الإمارات - بعد حفل الترحيب بين الناقلة ومسؤولي المطار - طائراتها بوينج 777-ER300 بتقسيم الدرجات الثلاث أمام كبار الشخصيات وممثلي الحكومة ووسائل الإعلام والضيوف، حيث تضم الطائرة ثمانية أجنحة خاصة في الدرجة الأولى، و42 مقعداً تتحول إلى أسرّة مستوية في درجة الأعمال و304 مقاعد في الدرجة السياحية.

ومن جانبه، قال نبيل سلطان: «تسهم إضافة بوغوتا إلى شبكة وجهاتنا في تعزيز التزامنا الراسخ تجاه أمريكا الجنوبية وتوسيع نطاق وصولنا إلى هذه القارة المهمة. تتمتع بوغوتا بمكانة كبيرة كوجهة رئيسية للترفيه والأعمال، وستصبح الرحلة اليومية الجديدة بمثابة ممر لتعزيز التدفقات التجارية وتحسين الوصول إلى الأسواق وفتح مسارات للاستثمار عبر عدد من القطاعات بين كولومبيا ودولة الإمارات العربية المتحدة. 

وأضاف: «نود أن نشكر هيئة الطيران المدني الكولومبية ومطار إلدورادو الدولي والسلطات وجميع الجهات المعنية في كولومبيا والولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة لإتاحة فرصة إضافة بوغوتا إلى شبكة وجهاتنا العالمية».