مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الديوان الملكي الأردني يعلن ترقية الأمير الحسين

نشر
الأمصار

أعلن الديوان الملكي في الأردن، اليوم الخميس 6 يونيو 2024، صدور الإرادة الملكية السامية بترقية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، إلى رتبة رائد في القوات المسلحة الأردنية.

وقال الديوان الملكي الأردني في منشور عبر حسابه على منصة "إكس"،: "صدرت الإرادة الملكية السامية بترفيع سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، إلى رتبة رائد في القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي".

ونشر الديوان الملكي الأردني صورا لولي العهد أثناء تقليده رتبته الجديدة بالجيش الأردني.
أفادت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اليوم الخميس 6 يونيو 2024 بأن قائد لواء الملك الحسين بن طلال المدرع/40، علف بتعليق الرتب العسكرية الجديدة لسموه ولمجموعة من ضباط اللواء، بعد صدور الإرادة الملكية السامية".

وزيرا خارجية الإمارات والأردن يدينان الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك

أدان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك، والتي كان آخرها اقتحام أحد الوزراء المتطرفين في الحكومة الإسرائيلية وأعضاء من الكنيست ومتطرفين، اليوم الأربعاء، للمسجد تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

أهمية دور الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية

واستنكر الوزيران - خلال اتصال هاتفي، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) - سماح الحكومة الإسرائيلية لما يسمى بـ"مسيرة الأعلام" في القدس المحتلة، وما يرافقها من عدوان على الفلسطينيين، وممارسات عنصرية متطرفة، وفرض للقيود على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك وتقييد حركة المصلين في البلدة القديمة للقدس المحتلة.

وشدد الوزيران على ضرورة امتثال إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، لالتزاماتها القانونية، ووقف الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية واللاقانونية التي تقوض فرص تحقيق السلام العادل والدائم والشامل على أساس حل الدولتين، مؤكدان أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغة 144 دونما هو مكان عبادة خالص للمسلمين، فضلا عن ضرورة احترام إسرائيل للوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

ومن جهته، شدد وزير الخارجية الإماراتي على أهمية دور الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مثمنا دورها في حماية هوية المقدسات العربية الإسلامية والمسيحية.