مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الخارجية الأمريكية: بلينكن يزور مصر وإسرائيل والأردن وقطر الأسبوع المقبل

نشر
بلينكن
بلينكن

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن أنتوني بلينكن سيسافر إلى مصر وإسرائيل والأردن وقطر الأسبوع المقبل، وزيارة بلينكن للمنطقة الأسبوع المقبل تستهدف مناقشة اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

بلينكن يزور مصر وإسرائيل والأردن وقطر الأسبوع المقبل

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

الولايات المتحدة تعلن عودة الرصيف الأمريكي على ساحل غزة للعمل

ومن ناحية أخرى، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الجمعة أنها أعادت بنجاح الرصيف المؤقت لتسهيل إيصال المساعدات إلى قطاع غزة عن طريق البحر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها: “إن إعادة إنشاء الرصيف ستسمح بمواصلة توصيل المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها لشعب غزة”، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وجاء في البيان: "في الأيام المقبلة، ستقوم القيادة المركزية الأمريكية بتسهيل حركة المواد الغذائية الحيوية وغيرها من إمدادات الطوارئ، لدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية".

بيان عاجل من كتائب القسام:

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أنها أوقعت قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح في استهداف منزل تحصنت داخله في دير البلح وسط القطاع، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

وكشفت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، عن قصف حشدا لقوات الجيش الإسرائيلي، خلف الكلية الجامعية جنوب حي الصبرة في مدينة غزة بقذائف هاون، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية بين قوات الجيش الإسرائيلي وقوات المقاومة الفلسطينية.