مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفير أرمينيا يعرب عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع إثيوبيا

نشر
الأمصار

أعرب سفير أرمينيا لدى إثيوبيا ساهاك سركسيان إنه يتطلع إلى تعزيز التعاون بين بلاده وإثيوبيا في مختلف القطاعات بما في ذلك التعليم والسياحة والصناعة والتعدين والتجارة وغيرها.

وقد  سلط السفير الضوء على العلاقات التاريخية بين البلدين، وقال إن البلدين لديهما تاريخ مشترك في العلاقات الدينية والثقافية القوية لعدة قرون.

العلاقات التاريخية بين البلدين 

وأشار إلى أنه حتى لو كان بين البلدين علاقات تاريخية قوية، فقد أعيد تأسيس علاقاتهما الدبلوماسية الحديثة في السنوات القليلة الماضية.

وقال إن الروابط القائمة بين إثيوبيا وأرمينيا منذ قرون من الناحية الدينية والتاريخية والثقافية ستكون مفيدة لتعزيز العلاقات بين البلدين، حيث تم افتتاح سفارة أرمينيا في إثيوبيا وتعمل حكومة أرمينيا على تعزيز العلاقة متعددة القطاعات مع إثيوبيا.

وأوضح بأن إثيوبيا مهمة بالنسبة لنا (أرمينيا) ليس فقط لأن البلدين يتمتعان بعلاقات تاريخية قوية ولكن أيضًا لدينا رؤية مشتركة في المستقبل مع إثيوبيا".

نحن نتقاسم قيمًا مماثلة مع إثيوبيا وأحاول تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما في ذلك التعليم والصناعة والتعدين والتجارة وغيرها من المجالات.

أعرب السفير عن أمله في تعزيز العلاقات بين إثيوبيا وأرمينيا في مجال الأعمال والاستثمار في المستقبل القريب من خلال تنظيم زيارات لمجتمعات الأعمال بين البلدين".

وأشار السفير إلى أن هناك الكثير من الإمكانات في إثيوبيا مثل السياحة التي يوجد بها اهتمام كبير من قبل الأرمن في إثيوبيا، وعلى وجه التحديد الإمكانات السياحية الموجودة في إثيوبيا وبالأخص الأماكن السياحية الرائعة في جميع أنحاء البلاد.

وقال إن هناك اهتمامًا كبيرًا بين الجمهور الأكبر بزيارة بلدي، وبالمثل اهتمامًا كبيرًا لدى الأرمن بزيارة إثيوبيا، مشيراً إلى أن السفارة تعمل مع الخطوط الجوية الإثيوبية لتنظيم رحلات السياحية. 

إثيوبيا .. رئيس الوزراء يحضر حفل تسمية الأوركيد في سنغافورة

حضر رئيس الوزراءر في دولة إثيوبيا  أبي أحمد والسيدة الأولى زيناش تاياشيو حفل تسمية زهرة الأوركيد في سنغافورة حيث تم تسمية هجين الأوركيد باسمهما، وفقًا لمكتب رئيس الوزراء.

كجزء من زيارتهم الرسمية لسنغافورة، حضر رئيس الوزراء أبي والسيدة الأولى زيناش حفل تسمية الأوركيد في الحديقة الوطنية حيث تم تسمية هجين الأوركيد باسمهم (أراندا أبي أحمد زيناش تاياشيو) كبادرة صداقة لتعزيز حسن النية بين سنغافورة وإثيوبيا.

رئيس وزراء إثيوبيا يهنئ نظيره الهندي على تجديد الثقة له بولاية جديدة

هنأ رئيس الوزراء  في دولة إثيوبيا أبي أحمد، نظيره الهندي ناريندرا مودي بفوزه في الانتخابات.

وصرح أبي أحمد   " الانتخابات هي شهادة على إرادة الشعب، وتثبت أن الشعب هو المالك الحقيقي للسلطة .

أهنئ صديقي ناريندرا مودي على إجراء انتخابات تحترم هذه الإرادة وأُجريت بسلام - وهو انتصار كبير وإشارة واضحة إلى أن الديمقراطية تزدهر في بلدك"،  

وبالمثل، هنأ رئيس الوزراء آبي رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، على الإشراف على عملية انتخابية تحترم حقًا مبادئ الديمقراطية.

 

وقال: "إن قيادتك في ضمان انتخابات عادلة وشفافة وسلمية هي شهادة على التزامك بإرادة الشعب والقيم الديمقراطية التي تربطنا جميعًا".