مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية.. إنقاذ حياة حاج توغولي من جلطات رئوية حادة في المدينة

نشر
الفرق الطبية السعودية
الفرق الطبية السعودية

تَمكنت الفِرَق الطبية بمستشفى الملك فهد في المملكة العربية السعودية، عضو تجمع المدينة المنورة الصحي من إنقاذ حياة حاج من الجمهورية التوغولية في العقد الرابع من العمر، تعرض لجلطة ضخمة في شرايين الرئتين شكّلت خطرًا على حياته.

 إنقاذ حياة حاج من الجمهورية التوغولية

وأوضح التجمع الصحي أن المريض وصل إلى طوارئ مستشفى الملك فهد وهو يعاني من إعياء عام وصعوبة شديدة في التنفس، وبعد عمل الأشعة المقطعية والفحوصات اللازمة تَبين وجود ارتفاع حاد في أنزيمات القلب مع تجلطات ضخمة في شرايين الرئتين.

وأضاف أن فريق الأشعة الداخلية باشر على الفور بعمل قسطرة عاجلة لسحب التجلطات من شرايين الرئة بأحدث التقنيات بمساندة الفِرَق الطبية المختلفة، وتكللت بالنجاح.

وبيّن التجمع أنه تم نقل المريض إلى العناية المركزة لمتابعة الخطة العلاجية من فريق من أطباء الصدر، حتى استقرت حالته وتماثل للشفاء وغادر المستشفى لإكمال مناسك الحج.
قال المتحدث باسم أمانة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، أسامة عبدالله الزيتوني، اليوم الإثنين، إن لجنة إسكان الحجاج قررت تمديد فترة استقبال طلبات إصدار التصاريح للراغبين في تأجير منازلهم خلال موسم الحج.  

وقال الزيتوني، في تغريدة عبر “تويتر”: “تسهيلا على المواطنين الذين يرغبون في تأجير منازلهم خلال موسم الحج، أعلنت لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة عن تمديد فترة استقبال طلبات إصدار التصاريح لتستمر حتى نهاية شعبان”. 

 وأضاف: “دعت اللجنة الراغبين في تأجير منازلهم، إلى سرعة مراجعة المكاتب الهندسية المعتمدة”.

الأمصار

قال خبير الأرصاد الجوية السعودي، خالد الزعاق، إن الأجواء الجوية في المملكة العربية السعودية خلال هذه الأيام، ستشهد تقلبات جوية حادة.

وحسب قناة “العربية” قال الزعاق، إن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة، وهطول أمطار مصحوبة بحبات برد على كثير من المناطق.

وأشار إلى أن الأيام المقبلة ستشهد أيضا غبارا منقولا يسبق الحالات المطرية قد يكون على شكل إعصار، مشددا على أن الأجواء لن تستقر إلا في منتصف شهر شوال

وفي وقت سابق من اليوم، علق المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، حسين القحطاني، علي حدوث إعصار في محافظة الطائف، مشيرًا إلى أنه يرتبط حدوثه بالعواصف الرعدية الشديدة.