مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعثة منتخب مصر تغادر لغينيا بيساو على متن طائرة خاصة

نشر
الأمصار

غادرت منذ قليل بعثة منتخب مصر الأول بقيادة حسام حسن إلى غينيا بيساو لمواجهتها يوم الإثنين المقبل في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٦ .

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة على التواجد في مطار القاهرة لتوديع اللاعبين قبل السفر لغينيا بيساو .

ويرافق بعثة منتخب مصر  الأستاذ جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة و رئيس البعثة، والأستاذ خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة .

كما تواجد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة من أجل الاطمئنان على اجراءات سفر البعثة .

وتستغرق رحلة السفر من مطار القاهرة إلى غينيا بيساو ثمانية  ساعات .

خاض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن تدريب صباحي باستاد القاهرة الدولي استعدادا لمواجهة منتخب غينيا بيساو يوم الإثنين المقبل في الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وتغادر بعثة منتخب مصر في الرابعة عصر اليوم على متن طائرة خاصة إلى غينيا بيساو لمواجهتها يوم الإثنين المقبل .

 

وتترقب الجماهير المصرية، المباراة المقبلة لمنتخبنا الوطنى الأول، خلال الأجندة الدولية الحالية، والتى لعب فيها الفراعنة المباراة الأولى أمام بوركينا فاسو مساء يوم الخميس الماضى.

وفاز منتخبنا الوطنى على نظيره البوركينابى بنتيجة 2-1 فى إطار الجولة الثالثة من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 والذى سيقام فى أمريكا وكندا والمكسيك ضمن 16 مدينة فى الدول الثلاث.

أما عن منتخب غينيا بيساو فيدخل مواجهة مصر، وهو فى وصافة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، حيث حقق الفوز فى مواجهة وحيدة، وتعادل فى مناسبتين.

وأقيمت مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو على استاد القاهرة الدولي في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

 

وسجل محمود حسن تريزيجيه هدفين لمنتخب مصر في الدقيقتين 4 و8 قبل أن يقلص بوركينا فاسو الفارق في الدقيقة 56 عن طريق لاسينا تراوري.

ويتصدر منتخب الفراعنة جدول ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات برصيد 9 نقاط ويليه غينيا بيساو وصيفا بـ5 نقاط ثم بوركينا فاسو وسيراليون بـ4 نقاط لكل منهما وإثيوبيا بنقطتين وأخيرًا جيبوتي بدون نقاط.

ويخوض منتخب مصر مباراة الجولة الرابعة من التصفيات يوم الإثنين المقبل أمام غينيا بيساو.

لم ينتظر منتخب مصر كثيرًا حتى افتتح التسجيل بعد 4 دقائق من انطلاق المباراة بعد عرضية من صلاح وقابلها محمود تريزيجيه بضربة رأس قوية إلى داخل شباك بوركينا فاسو، لتصبح النتيجة 1-0.