مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس الأمريكي: أرحب بإعادة المختطفين الإسرائيليين الأربعة إلى أسرهم

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه سيتم مواصلة العمل من أجل عودة كل الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية في قطاع غزة وتمكن قوات الجيش الإسرائيلي من 4 من المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية.

تعليق هام من الرئيس الأمريكي:

وأوضح الرئيس الأمريكي، أنه ؤرحب بإعادة المختطفين الإسرائيليين الأربعة إلى أسرهم.

وكان رفض الرئيس الأمريكي جو بايدن، القول بأن إسرائيل قد ارتكبت جرائم حرب في غزة، وأعرب عن عدم اعتقاده بأنها تتعمد استخدام التجويع كأداة للحرب.

وفي مقابلة مع مجلة تايم الأمريكية، وردا على سؤال عما إذا كانت القوات الإسرائيلية قد ارتكبت جرائم حرب، أجاب الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلا إن هذا أمر غير مؤكد.
وأضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن هذا الأمر يحقق فيه الإسرائيليون أنفسهم، قائلاً إن المحكمة الجنائية الدولية أمر لا يعترفون به، لكن هناك أمر واحد مؤكد وهو أن الناس فى غزة يعانون بشدة من نقص الغذاء والمياه والدواء، وقد قتل الكثير من الأبرياء، وكثير من هذا لا يتعلق بالإسرائيليين فقط، لكن بما تفعله حماس في إسرائيل.

وحمل الرئيس الأمريكي جو بايدن، حماس مسئولية عدم التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مقابل إطلاق سراح الرهائن، مضيفا أن آخر عرض قدمته إسرائيل كان سخيا للغاية، من حيث من هم على استعداد لإطلاق سراحه، وما سيقدمونه في المقابل.
وأضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن نتنياهو يتعرض لضغوط هائلة بشأن الأسرى ولذلك هو مستعد لفعل أي شئ من أجل استعادتهم.

وردا على سؤال عما إذا كان يؤيد الحديث بأن إسرائيل تتعود استخدام تجويع المدنيين كوسيلة للحرب، أجاب الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلا: لا أعتقد هذا، أعتقد أنهم انخرطوا في نشاط غير متناسب، عندما ذهب إلى إسرائيل بعد هجوم حماس، قلت لا تكرروا نفس الخطأ الذى ارتكبناه في ملاحقة بن لادن، لا تحولوا فكرة احتلال أفغانستان، فكرة أن هناك ترسانات نووية في العراق لم تكن صحيحة، وهذا أدى إلى حروب بلا نهاية لها، لا ترتكبوا الأخطاء التي ارتكبانها، وهم يرتكبون هذه الأخطاء على ما اعتقد.