مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس الجزائري يستدعي الهيئة الناخبة لإجراء ⁧‫الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر

نشر
الأمصار

وقع رئيس الجزائر عبدالمجيد تبون، مرسوما رئاسيا يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة لإجراء انتخابات رئاسية مسبقة السبت 7 سبتمبر المقبل، وفق "البلاد" الجزائرية.

وقال بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية، إنه وفقا للدستور لا سيما المادتان 85 و91 الفقرات 7، 10 ،11، والمادتان 62 الفقرة 2 و246 من الأمر الصادر فى  10 مارس سنة 2021، والمتضمنة القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات في الجزائر، المعدل والمتمم، وقع رئيس الجزائر عبدالمجيد تبون، المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الناخبة لإجراء انتخابات رئاسية مسبقة في 7 سبتمبر المقبل.
كما تضمن المرسوم الرئاسي، الشروع في المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية، ابتداء من الأربعاء المقبل، على أن تنتهى يوم الخميس الموافق 27 من يونيو الجاري.

الجزائر.. ارتفاع قياسي في درجات الحرارة اليوم السبت

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في الجزائر ، خلال نشرية جوية خاصة من استمرار  موجة  الحر اليوم السبت على عديد ولايات من الوطن .
وحسب ذات المصالح، ستعرف المناطق الشمالية للوطن، غدا السبت، جوا حارا فيما ستشهد المناطق الداخلية تساقط أمطار رعدية.

الأمصار

وافادت ذات المصالح في نشرية خاصة بان درجات الحرارة ستصل احيانا الى 43 درجة بالمناطق الساحلية، وبين 30 و42 درجة بالمناطق الداخلية, فيما ستتراوح درجات الحرارة بين 37 و47 درجة جنوب الوطن.

الجزائر تكشف عن عدد وفيات فيضانات بولاية البيض

كشفت مصالح الحماية المدنية في الجزائر  أن مصالحها انتشلت 5 جثث في مجرى وادي الصفي بلدية الغاسول ولاية البيض.

واأفادت مصالح الحماية المدنية ان مصالحها تدخلت من أجل البحث عن أشخاص مفقودين داخل سيارة أجرة في مجرى وادي الصفي بلدية الغاسول ولاية البيض.

مؤكدة انه تم انتشال الضحية الخامسة (05) على الساعة 08سا50د .

ويشار الى انه سخرت مصالح الحماية المدنية لهذا التدخل، 70 عون بمختلف الرتب، 03 شاحنات، 03 سيارات إسعاف.

وزير التجارة في الجزائر يدعو لعقد منتدى أعمال ثلاثي جزائري تونسي ليبي

دعا وزير التجارة وترقية الصادرات في الجزائر، الطيب زيتوني، على تكليف الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة إلى عقد منتدى لرجال الأعمال الجزائريين ونظرائهم من تونس وليبيا.

وقال وزير التجارة وترقية الصادرات في الجزائر، الطيب زيتوني، خلال افتتاح الطبعة الأولى للمنتج الوطني في الطارف، إن الغرض من هذه الخطوة تطوير آفاق التعاون الاقتصادي وعقد الشراكات وتفعيل مجالس الأعمال المشتركة، على أن تتعدد هذه اللقاءات بين الغرف التجارية في البلدان الثلاث لاسيما في البلديات الحدودية منها، لكونها مرشحة لتكون الفضاء الأنسب لتحقيق ما يطمح إليه المتعاملون الاقتصاديون من شراكات تجارية واعدة.

ودعا وزير التجارة وترقية الصادرات في الجزائر، الطيب زيتوني، رجال الأعمال في البلدان الثلاث، إلى أهمية إنشاء مجلس ثلاثي لهم ليكون بمثابة منصة تساهم في التعريف بمناخ وفرص الاستثمار المباشر وغير المباشر في كل دولة، باعتباره آلية فعالة لتعزيز التبادلات التجارية، إلى جانب تكثيف تنظيم المؤتمرات والمعارض قصد نسج شراكات مثمرة لترقية التبادل التجاري والاقتصادي خدمة لمصلحة البلدان الثلاث التي ينتمون إليها.

وقال وزير التجارة وترقية الصادرات في الجزائر، الطيب زيتوني، إن التحولات الاقتصادية ستدفع بتجسيد الرغبة الملحة والإرادة المشتركة في إقامة تكامل اقتصادي إقليمي يعزز من ثقل وقوة الدول الثلاث في المستقبل، "خاصة أمام الشركاء الدوليين الذين ينبغي أن تتغير نظرتهم إلينا كبلدان فاعلة ومزدهرة ومؤثرة، لا مستهلكة ومستنزفة كما أريد لها أو يراد لها".