مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير التربية العراقي: سيتعرض للمحاسبة كل من يثبت تقصيره تجاه العملية الامتحانية

نشر
جانب من التفقد
جانب من التفقد

تفقد وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، عمال اللجان الإمتحانية الفرعية في المديريات العامة للتربيات الثلاث جانب الرصافة، فيما أكد أنه سيتعرض للمحاسبة كل من يثبت تقصيره تجاه العملية الامتحانية.

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة التربية في بيان، أنه "وقوفا على توفير المستلزمات اللوجستية الضرورية داخل المراكز الامتحانية والاطلاع على أسباب عدم تجهيز بعضها بالشكل الامثل، تفقد وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري أعمال اللجان الإمتحانية الفرعية في المديريات العامة للتربيات الثلاث جانب الرصافة والتقى المديرين العامين فيها باحثا معهم المناشدات الواردة من قبل اولياء امور الطلبة الذين عانوا من عدم توفير الخدمات". 

وشدد على "ضرورة المتابعة الميدانية اليومية للقاعات الامتحانية طوال هذه الفترة وسيتعرض للمحاسبة كل من يثبت تقصيره تجاه العملية الامتحانية".

وفي ذات السياق، وجه الجبوري مدير عام التقويم والامتحانات/نائب رئيس اللجنة الدائمة شاكر نعمه عبد عون بمتابعة الإجراءات المتبعة من قبل المديريات عقب زيارته، حيث اطلع عون على اخر مستجدات العمل والانجاز الذي قامت به المديريات المعنية للغرض أعلاه.

الجبوري يقدم عددًا من المقترحات لحصول العراق على المناصب الإدارية

وفي وقت سابق، قدم وزير التربية العراقي إبراهيم نامس الجبوري، عددا من المقترحات لحصول العراق على استحقاقه من المناصب الإدارية.

وقال بيان :إن" وزير التربية العراقي ورئيس اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم إبراهيم نامس الجبوري و خلال مشاركته في المؤتمر العام لمنظمة التربية والثقافة والعلوم(الدورة السابعة والعشرين) الألكسو بحضور رئيس المنظمة محمد ولد أعمر وعدد من الوزراء والشخصيات العربية المتنفذة

وباستضافة المملكة العربية السعودية قدم عددا من المقترحات لحصول العراق على استحقاقه من المناصب الإدارية وتعديل آليات التعيين في الوظائف الشاغرة للفئات الثانية والثالثة والرابعة والرجوع لأحكام النظام الأساسي الموحد لموظفي المنظمات العربية المتخصصة ولائحته التنفيذية في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي ودراسة قلة التخصيصات المالية لإقامة الدورات والورش التدريبية دعما للقطاع التربوي والثقافي والعلمي".

وأضاف البيان، أن" وزير التربية ألقى على مسامع الحاضرين كلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وتمنياتهم لنجاح هذا المحفل المتميز، كما أكد فيها على تضامن العراق مع القضية الفلسطينية وأبرز الإنجازات في تفعيل محاور اللجنة على الصعيد التربوي والثقافي والعلمي والبيئي والخطوات المتبعة في الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم التي أعادت للعراق مكانته الحقيقية بين الدول".