مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المجلس الرئاسي الليبي يبحث الأوضاع الأمنية والعسكرية للحدود

نشر
الأمصار

بحثَ رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي  مشاورات مع نائبيه الأول والثاني موسى الكوني وعبد الله اللافي مع رئيس الأركان العامة محمد الحداد، آخر الأوضاع الأمنية والعسكرية في المنطقة.

وناقش المنفي خلال الاجتماع تطورات الأوضاع العسكرية التي تشهدها المنطقة الغربية بصفة عامة، وأكدّ المنفي على ضرورة استتباب الأمن في كل المناطق ومساندة الأجهزة الأمنية في تنفيذ المهام الموكلة لها، بحسب ما نقله المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي. 

ليبيا.. الدبيبة يتابع أعمال فتح المسارات بطريق السراج ـ السواني

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، زيارة تفقدية لأعمال فتح المسارات بطريق السراج ـ السواني، ومتابعة التصاميم النهائية للمشروع.

وقام رئيس لجنة فتح المسارات، بتقديم  موقفا حول سير العمل، مؤكدا أن أعمال الإزالة وفتح المسارات ستُنجَز خلال أسبوع.
واستعرض مدير جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات، أعمال التصاميم والتنفيذ، مشيرا إلى أن عرض الطريق سيكون 12 مترا شاملا خدمات المياه والصرف الصحي، والأعمال الكهربائية والإنارة، مؤكدا استكمال الإجراءات القانونية، والحصول على الموافقات اللازمة، موضحا أن المدة الزمنية للتنفيذ ستكون 14 شهرا.

 مشروعات الإسكان والمرافق

وقدّم مدير جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، موقفا حول تنفيذ ثلاثة طرق فرعية، بخدمات متكاملة تربط مع الطريق الرئيس لتكون مساندة لتخفيف الازدحام، في هذا الطريق الهام.

وأكد الدبيبة ضرورة الشروع في العمل في المشروع، ابتداء من الأسبوع القادم بعد اعتماد التصاميم، مشددا على تنفيذ الأعمال الأساسية بشكل مهني لضمان الجودة.

وأشار إلى أهمية الطريق لسكان المنطقة، واعتبارها أحد مداخل العاصمة طرابلس، ووجه بضرورة ابلاغ الشركة المنفذة وتعديل الجدول الزمني ليكون 12 شهرا في الحد الأقصى.

المفوضية تعلن انطلاق عملية انتخابات المجالس البلدية

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، اليوم الأحد، البدء في تنفيذ انتخابات المجالس البلدية (المجموعة الأولى) البالغ عددها (60) مجلسًا بلديًا موزعة على مختلف مناطق البلاد من ضمن (106) مجالس بلدية مستهدفة بالانتخابات لهذا العام.

وقالت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية، إن العملية ستنطلق بتنفيذ المرحلة الأولى (مرحلة تسجيل الناخبين) التي ستدوم لفترة (15 يومًا) اعتباراً من تاريخ اليوم وإلى غاية 23 يونيو 2024، منوهة إلى أن التسجيل في انتخابات المجالس البلدية هو تسجيل جديد كُلياً ويقوم على أساس الإقامة في البلدية التي سينتخب فيها مقدم طلب التسجيل، ويقتصر قبول طلبات التسجيل عبر منظومة تسجيل الناخبين باستخدام الرسائل النصية (SMS) أو مراكز (لجان قبول طلبات التسجيل) على الطلبات المقدمة من المواطنين المقيمين في البلديات المستهدفة (المجموعة الأولى).